خبر عاجل
You are here: Home / دولية / مجلس الوزراء يشكر الشعب المصري لالتزامه حظر التجوال

مجلس الوزراء يشكر الشعب المصري لالتزامه حظر التجوال

image (2)
استعرض مجلس الوزراء المصري عددا من التقارير حول الشرطة والداخلية والاقتصاد في جلسة عقدها أمس الاربعاء .، خصوصاً التقرير الذي عرضه وزير الداخلية حول الحالة الأمنية، والجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في تأمين الشوارع والمناطق السكنية والطرق والمنشآت الحكومية والمرافق العامة. وأشاد المجلس بنجاح وزارة الداخلية فى القبض على عدد من العناصر المطلوبة أمنياً، والصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة..
ووجه مجلس الوزراء “التحية إلى شعب مصر العظيم لالتزامه بمواعيد حظر التجول، وهو ما يعكس تكاتف الشعب إلى جانب قوات الجيش والشرطة فى تلاحم مشهود يدلل على أن مصر تسير فى الطريق الصحيح نحو تكريس الاستقرار ، وإقامة مجتمع ينعم فيه المواطنون بالأمن والأمان، فى إطار من التعايش السلمي بين الجميع”.
وحول العلاقات الخارجية، استمع المجلس إلى تقرير وزير الخارجية حول الجهود التي تقوم بها الوزارة والسفارات بالخارج فى إطلاع الرأي العام الخارجي، والمسئولين ودوائر صنع القرار فى مختلف دول العالم، على حقائق ما يجري فى مصر، من أجل تصحيح الصورة المغلوطة التى تنقلها بعض وسائل الإعلام الغربية والعربية..
وفى هذا الصدد، أشاد المجلس بالدعم المتزايد الذى تلقاه مصر من الدول العربية الشقيقة، مثنياً على “الخطوات التى قامت الدول الشقيقة باتخاذها لدعم الاقتصاد المصري، ومنها زيارة وفد اقتصادي من دولة الإمارات العربية الشقيقة لبحث احتياجات مصر، ومجالات التعاون الاقتصادي المقترحة.” كما رحب المجلس بوصول معدات وتجهيزات المستشفيات الميدانية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين.
وحول الأوضاع الاقتصادية، استعرض المجلس الجهود التى تقوم بها الحكومة لمواجهة عجز الموازنة العامة للدولة، وكذلك التطورات المتعلقة بسوق الصرف الأجنبي، وتوفير العملات الأجنبية اللازمة لتلبية الاحتياجات العاجلة كالغذاء والدواء والطاقة، وكذلك ملامح خطة الاحتياجات العاجلة لإنقاذ الاقتصاد المصري، وزيادة معدلات الإنتاج، وتخفيف مشكلات البطالة، وتوفير السلع الأساسية والوقود 
وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور/ حازم الببلاوى استهل اجتماعه امس الأربعاء 21/8/2013 بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الوطن من جنود الأمن المركزى الذين استشهدوا فى رفح يوم الاثنين 19 أغسطس إثر عمل إرهابي جبان.
وأكد المجلس أنه على ثقة فى أن تلك العمليات الإرهابية لن تؤثر على عزيمة رجال القوات المسلحة والشرطة ، وواجبهم المقدس الذى يؤدونه فى حماية الوطن والدفاع عنه ضد المعتدين والعناصر الإرهابية والإجرامية.
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW