خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / مجلس الشراكة المغرب-الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعه ال11 في بروكسيل
مجلس الشراكة المغرب-الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعه ال11 في بروكسيل

مجلس الشراكة المغرب-الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعه ال11 في بروكسيل

téléchargement

يعقد مجلس الشراكة المغرب -الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين 16 دجنبر الجاري في بروكسيل، اجتماعه ال11 من أجل تقييم حصيلة سنة من التعاون بين المملكة والدول ال 28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، في أبعاده المتنوعة السياسية والاستراتيجية والاقتصادية والاجتماعية.

وسيشكل هذا اللقاء، الذي سيتميز أيضا بالاعتماد الرسمي لمخطط عمل 2013-2017 المتعلق بتفعيل الوضع المتقدم ، مناسبة بالنسبة للمغرب والاتحاد الأوروبي لبحث الرؤية المستقبلية لعلاقاتهما وإعطاء زخم جديد لشراكتهما.

ولن يفوت المغرب والاتحاد الأوروبي بهذه المناسبة إبراز كثافة وتنوع تعاونهما الذي عرف دينامية استثنائية من خلال اتفاقيات جيل جديد أبرمت في سنة 2013 أو التي توجد في طور المفاوضات بين الطرفين ، خاصة الشراكة من أجل التنقل واتفاق الصيد البحري واتفاق التبادل الحر الكامل والمعمق.

وسيترأس الاجتماع ال11 لمجلس الشراكة بشكل مشترك وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار ونظيره الليتواني ليناس أنطاناس لينكيفيتشيوس، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

وسيجري مزوار على هامش هذا الاجتماع، سلسلة من المحادثات الثنائية مع عدد من نظرائه الأوروبيين ومع أعضاء اللجنة الأوروبية.

يذكر أن الدورة العاشرة لمجلس الشراكة المغرب- الاتحاد الأوروبي التي انعقدت في شهر أبريل 2012 في اللكسمبورغ تميزت بوضع اللمسات الأخيرة على مخطط العمل المتعلق بتفعيل الوضع المتقدم 2013-2017 الذي سيمكن الطرفان من التطلع بثقة إلى تسريع وتيرة شراكتهما.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW