خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / مباحثات مغربية سويدية بالرباط لتعزيز التعاون الثنائي
مباحثات مغربية سويدية بالرباط لتعزيز التعاون الثنائي

مباحثات مغربية سويدية بالرباط لتعزيز التعاون الثنائي

images

 شكل تعزيز التعاون بين المغرب والسويد خاصة في المجال البرلماني، محور المباحثات التي أجرتها، يوم الخميس 6 فبراير الجاري بالرباط، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امبركة بوعيدة مع رئيس البرلمان السويدي بير فيستربيرغ الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة.

وأكدت بوعيدة خلال هذه المباحثات مجددا رغبة المغرب في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع السويد، داعية إلى تكثيف الزيارات بين كبار المسؤولين وتقوية التعاون بين البرلمانين وتكثيف التواصل بين رجال الأعمال.

وأشارت، في تصريح لها، أنها تطرقت مع الجانب السويدي لقضية الصحراء المغربية، وإشكالية الهجرة والدور الذي تضطلع به المملكة في منطقة الساحل والصحراء.

فبخصوص قضية الصحراء، أطلعت بوعيدة المسؤول السويدي على آخر التطورات المرتبطة بهذا الملف، مبرزة الجهود الجدية وذات المصداقية التي يبذلها المغرب من أجل التوصل إلى حل سياسي في إطار المبادرة المغربية المتمثلة في الحكم الذاتي.

وفي ما يتعلق بالجانب الاقتصادي، سجلت الوزيرة بارتياح عددا من المبادرات المتخذة في هذا المجال، لاسيما فتح مكتب تجاري في الدار البيضاء، من قبل السويد سنة 2009، وفتح غرفة للتجارة لشمال إفريقيا في ستوكهولم سنة 2012، وتدشين خط جوي مباشر بين الرباط وستوكهولم.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW