خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / مباحثات مغربية إماراتية حول سبل التعاون في مجال الطاقات المتجددة
مباحثات مغربية إماراتية حول سبل التعاون في مجال الطاقات المتجددة

مباحثات مغربية إماراتية حول سبل التعاون في مجال الطاقات المتجددة

امارات المغرب

تمحورت المباحثات التي أجراها ،يومه الجمعة 20 دجنبر الجاري بالرباط ، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة عبد القادر عمارة مع سلطان بن أحمد سلطان الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون الطاقة وتغير المناخ ، حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقات المتجددة.

وقال المسؤول الاماراتي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن المباحثات ركزت على مجال البحث في قطاع الطاقات المتجددة، والاستثمار في تسريع عجلة تطوير تقنيات الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية المركزة أو الحرارية أو الكهروضوئية.

وأضاف سلطان، الذي يتولى أيضا منصب الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر” التي تم تأسيسها في عام 2006 لتكون مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه لتطوير ونشر حلول الطاقة المتجددة، ان المباحثات تناولت كذلك سبل تطوير القدرات البشري، من خلال استقطاب المهندسين المغاربة المتخصصين في قطاع الطاقة والبيئة والمياه لاستكمال دراساتهم العليا بأبو ظبي في معهد “مصدر” للعلوم والتكنولوجيا التابع للشركة .

ومن جهته، سجل عمارة بان هناك توافقا بين الجانبين على الخيارات الاستراتيجية الكبرى، مشيرا الى الدور الذي يمكن أن تلعبه الإمارات في مجال الطاقة المتجددة، والى الإمكانيات المتاحة في المغرب .

وأعرب الوزير عن استعداد البلدين لتكثيف العلاقات في المجال الطاقي بشكل جيد وعملي .

وبعد ان أشار إلى أن اللقاء تدارس عددا من المقترحات والمشاريع التي تقدم بها الأشقاء الاماراتيون في مجال الطاقة النظيفة بشكل عام، سواء الريحية او الشمسية، أكد السيد عمارة أهمية البحث في مجال التكنولوجيا وتوطينها بالنسبة للمشاريع الطاقية.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW