الاحتياجات المتوقعة للخزينة العامة برسم شهر يونيو 2020 تتراوح ما بين 13 و13,5 مليار درهم .-آخر الأخبار-جبهة البوليساريو ومناصريها في إسبانيا يتلقون صفعة جديدة تمنعهم من استخدام شعاراتهم وأعلامهم في الأماكن العامة باسبانيا-آخر الأخبار-وفاة الفنان الشعبي زروال بمدينة سطات بعد سنتين من وفاة رفيقه "قشبال"-آخر الأخبار-اعضاء فريق طبي يحتجون بعد طردهم بدون سابق اشعار من وحدة فندقية بالبيضاء-آخر الأخبار-بالمفرب تم تسجيل 517 حالة شفاء جديدة، و33 حالة إصابة مؤكدة جديدة و حالة وفاة واحدة جديدة-آخر الأخبار-المغرب .. التوزيع الجغرافي لنسب الحالات المؤكدة بفيروس كورونا-آخر الأخبار-لليوم الثاني على التوالي .. تسجيل رقم قياسي في حالات الشفاء من كورونا بالمغرب-آخر الأخبار-لفتيت : المقاربة المعتمدة لمواجهة كورونا جعلت من المملكة نموذجا على مستوى تدبير الأزمة-آخر الأخبار-أمين لقمان: يكتب عن عيد الأضحى في ظل تداعيات جائحة كورونا..وما يجب على الدولة القيام به في هذا الباب...-آخر الأخبار-منصة "روزيتا ستون "وانعكاساتها على المحصول الجامعي لطلبة القاضي عياض.

خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / لقاء تعريفي حول منح “فولبرايت” الدراسية بالخزانة الوسائطية خريبكة
لقاء تعريفي حول منح “فولبرايت” الدراسية بالخزانة الوسائطية خريبكة

لقاء تعريفي حول منح “فولبرايت” الدراسية بالخزانة الوسائطية خريبكة

الانتفاضة/ حميد المديني

استضافت الخزانة الوسائطية بخريبكة السيدة ريبيكا ب. جيفنر المديرة التنفيذية للمفوضية المغربية الأمريكية للتبادل التعليمي والثقافي (MACECE) يوم الثلاثاء 5 نونبر2019 في لقاء تعريفي حول منح “فولبرايت” (Fulbright scholarship ) الدراسية للمغاربة.

وقدمت ربيكا ب.جيفنر عرضا توضيحيا حول برنامج “فولبرايت” الذي يمكن طلاب الدراسات العليا والمهنيين الشباب والفنانين من مختلف الدول الدراسة وإجراء البحوث في الولايات المتحدة لمدة سنة أو أكثر، و يشترط على المستفيدين من هذه المنحة العودة لبلدهم فور انتهاء برامج الدراسة، ولا يحق لهم التحويل إلى كلية تعليم عالي أمريكية بعد ذلك.

وكذلك عن عملية اختيار المرشحين لمنح “فولبرايت” التي تتم وفق معيار الجدارة وبناءً على مجموعة متنوعة من العوامل التي قد تشمل الأهداف الأكاديمية للمرشح أثناء وجوده في الولايات المتحدة، مؤهلاته العلمية، قدراته في اللغة الإنجليزية، الالتزام بالعودة إلى بلده لتبادل المهارات والخبرات الجديدة مع الآخرين.

و أيضا حول ما يتطلبه التقديم لبرنامج “فولبرايت” من إجراءات مطولة ودقيقة، حيث يتم تشجيع المتقدمين المحتملين على النظر بعناية في نواياهم وأهدافهم وخططهم ومشاريعهم المستقبلية قبل التقدم للحصول على هذه المنحة.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW