خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / لقاءات تفاعلية عن بعد في التوجيه بأيت أورير والتوامة –  المديرية الإقليمية الحوز
لقاءات تفاعلية عن بعد في التوجيه بأيت أورير والتوامة –  المديرية الإقليمية الحوز

لقاءات تفاعلية عن بعد في التوجيه بأيت أورير والتوامة –  المديرية الإقليمية الحوز

الانتفاضة

خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و30 ماي، نظم نادي التوجيه التابع للثانوية التأهيلية الجديدة بأيت أورير ونادي الاستماع والوساطة المدرسية التابع للثانوية التأهيلية التوامة، المديرية الإقليمية للحوز- سلسلة من اللقاءات التفاعلية عن بعد حول موضوع التوجيه الجامعي والمهني. وتندرج تلك اللقاءات في إطار أنشطة الحياة المدرسية عن بعد، والتي قررتها وزارة التربية الوطنية لتدبير الظروف التي أفرزتها جائحة كوفيد 19، وذلك في إطار الاستمرارية البيداغوجية.

وكان البث المباشر على صفحة الثانويتين، مناسبة للتعرف عن قرب على مجموعة من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني العمومية، حيث تمت استضافة مجموعة من الطلبة لتقاسم تجاربهم مع التلاميذ المقبلين على اجتياز البكالوريا بخصوص الاختيار الدراسي والمهني ومختلف المسارات التي مروا بها خلال مشوارهم الدراسي. وقد كانت مناسبة كذلك لاستضافة المفتش في التوجيه الحسين البوسفوري والمدرب المعتمد في التنمية الذاتية والتفوق الدراسي: محمد بلعكيد، من أجل توضيح بعض الجوانب الغامضة بخصوص الانتقاء والولوج إلى مؤسسات ذات الاستقطاب المحدود وإذكاء الحماس والإرادة القوية وتعزيز التفوق الدراسي وترسيخ قيم المثابرة والجد وسط التلاميذ. هذه اللقاءات التفاعلية المذكورة، التي تتبعها آلاف التلاميذ، كانت تحت إشراف المستشار في التوجيه محمد أتفروين وتسيير أستاذ الثانوي التأهيلي محمد مسكيت.

رابط اللقاء الأول                  https://www.facebook.com/lyceetouama/videos/1536488729844515/

رابط اللقاء الثاني                      https://www.facebook.com/lyceetouama/videos/241703290436136/

https://www.facebook.com/lyceetouama/videos/536178743723788/ رابط اللقاء الثالث                 https://www.facebook.com/lyceetouama/videos/863178287540815/ رابط اللقاء الخامس             

رابط اللقاء الرابط الرابع   https://www.facebook.com/lyceetouama/videos/3341521875881932/

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW