خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / لجنة تحل بعكاشة للحوار مع معتقلي “حراك الريف” المضربين عن الطعام

لجنة تحل بعكاشة للحوار مع معتقلي “حراك الريف” المضربين عن الطعام

الانتفاضة

كشفت مصادر من هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف المرحلين الى الدارالبيضاء، ان وفدا من المسؤولين بالمندوبية السامية لإدارة السجون، حلت بعد زوال الاثنين 17 يوليوز، بالسجن المحلي عين السبع المعروف بعكاشة و ذلك للحوار مع المعتقلين الذين دخلوا في اضراب مفتوح عن الطعام. حيث كان بيان منسوب لمعتقلي سجن عكاشة بالدار البيضاء قد اكد دخولهم يوم الاثنين 17 يوليوز في إضراب مفتوح عن الطعام، للمطالبة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين على خلفية حراك الريف.

ودعا النشطاء المعتقلون، المغاربة للاحتجاج، للمطالبة بإسقاط جميع التهم (المساس بوحدة المملكة، زعزعة ولاء المواطنين للدولة، زعزعة استقرار البلاد، تلقي أموال خارجية…) والإفراج عن المعتقلين.
كما استنكر البيان تسريب ونشر فيديو ناصر الزفزافي يظهر فيه شبه عار، مؤكدا أن الفيديو المسرب قد تم تصويره من داخل مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.
وأكد المعتقلون في البيان ذاته، أن القوات الأمنية أخذت منهم عينة من لعابهم مرة واحدة بالحسيمة ومرتين بمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، وذلك قصد تحليل الحمض النووي لكل واحد منهم، والتي قالوا أنهم يجهلون حتى الآن الأسباب التي دفعت هذه القوات إلى القيام بتلك الخطوة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW