الأنشطة التحسيسبة للهلال الأحمر المغربي بإقليم الرحامنة تصل لمدينة سيدي بوعثمان-آخر الأخبار-مقتل شقيق نجم توتنهام رميا بالرصاص بعد ساعات من فوز "السبيرز" على أرسنال-آخر الأخبار-فعاليات جمعوية تقوم بحملة تنظيف "عيون" منبع الماء بجماعة بني عياط-آخر الأخبار-وزارة الداخلية تقرر إعفاء عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا من مهامه-آخر الأخبار-فعاليات جمعوية تقوم بحملة تنظيف لعيون الماء بجماعة بني عياط-آخر الأخبار-(كوفيد-19): 191 إصابة و651 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية-آخر الأخبار-مجلس المنافسة ينشر تقريره السنوي ل2019-آخر الأخبار-محكمة ابن جرير تحكم على مدرسة خاصة بابن جرير بتسليم شواهد المغادرة لتلاميذ يدرسون بها تحت طائلة 100درهم عن كل يوم تأخير-آخر الأخبار-جماهير الكوكب المراكشي متوجسة من محاولات رئيس سابق لمعاودة التموقع في الإدارة التسييرية-آخر الأخبار-عاجل: مانشستر سيتي ينجو من مقصلة الحرمان من البطولات الأوروبية

خبر عاجل
You are here: Home / صحة / كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة
كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة

كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة

الانتفاضة

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، معاذ لمرابط، مساء اليوم الأربعاء:
– تسجيل 56 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7922 حالة، أي بمعدل 21,8 لكل مئة ألف نسمة.
– تسجيل 19 حالة من بين الحالات الجديدة بجهة الدار البيضاء-سطات ، و13 حالة بجهة مراكش-آسفي و16 حالة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وست حالات بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، فضلا عن حالتين بجهة فاس-مكناس، فيما لم تسجل باقي جهات المملكة أية حالة جديدة.
– تم اكتشاف 51 من مجموع الحالات الجديدة (56) أي 91 بالمائة منها، في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 47 ألفا و499 حالة، فيما لا يزال 7456 مخالطا رهن التتبع الصحي.
– الحالات التي تم استبعادها مخبريا بلغت 13 ألفا و117 حالة في 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع الحالات إلى 239 ألفا و902.
– لم يتم تسجيل أية حالة وفاة جديدة، ليستقر عدد الوفيات المسجلة جراء هذا المرض في 206 حالات، ويستقر بالتالي معدل الإماتة في 2,6 في المائة.
– تم تسجيل 456 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين 6866 حالات شفاء تام، ولترتفع نسبة التعافي إلى 86,7 في المائة.
– الحالات النشطة تصل اليوم إلى 850 حالة على صعيد التراب الوطني، أي بمعدل 2،3 لكل 100 ألف نسمة.
– معدل الحالات النشطة يختلف بين الجهات، حيث يسجل 8 لكل 100 ألف نسمة بجهة الدار البيضاء سطات، و3 لكل مائة ألف نسمة بجهة طنجة -تطوان- الحسيمة، و1 لكل مائة ألف نسمة بجهة مراكش- آسفي، وأقل من 1 بباقي الجهات.
– جهة درعة تافيلالت والجهة الشرقية وجهة الداخلة وادي-الذهب خالية من أية حالة نشطة.
– معدل انتشار الوباء أو توالد الحالات يصل اليوم إلى 0،75، مع تسجيل اختلاف بين جهات المملكة، علما أن جميع الجهات تسجل أقل من واحد.
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW