ادارة السجون تعلن ان 75 مؤسسة سجنية خالية تماما من فيروس كورونا ووفاة سجينان-آخر الأخبار-المغاربة العائدون من الجزائر خمسة منهم مصابون بفيروس جائحة كورونا-آخر الأخبار-الخارجية المغربية تقدم على ترحيل بوطاهر احرضان القنصل المغربي بوهران الى جانب 300 شخص من المغاربة العالقين بالجزائر-آخر الأخبار-مدرسة للتعليم الخصوصي بالمحمدية تعتزم التوجه الى القضاء لاستخلاص واجبات التمدرس الغير المؤدات بسبب جائجة كورونا-آخر الأخبار-المغرب يحصل على قرض ب211 مليون دولار لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية.-آخر الأخبار-تسجيل 20 حالة شفاء جديدة و 27 حالة مؤكدة جديدة واستقرار في عدد الوفيات-آخر الأخبار-إقليم الرحامنة ... اتفاقية لإطلاق مدرسة الإدارة والتدبير الفندقي والضيافة بجامعة محمد السادس بابن جرير-آخر الأخبار-المصادقة على مشروع قانون تنظيم الأكاديمية المغرببة يحظى بمواففة مجلس الحكومة-آخر الأخبار-وزارة الصحة تعلن ان المغرب تجاوز 8000 حالة اصابة مؤكدة منذ بداية انتشارالجائحة-آخر الأخبار-اسبانيا منحت لحوالي 24 ألف و 544 مغربي مقيم باسبانيا الجنسية الإسبانية سنة 2019   .

خبر عاجل
You are here: Home / كتاب الآراء / كورونا ولد الحرام …
كورونا ولد الحرام …

كورونا ولد الحرام …

الانتفاضة/بقلم : ذ. عبداللطيف ناجم فؤاد

ازداد في الصين، بلد التنين كما قيل. لم أدر كيفية ولا طريقة ولادته، أهي ولادة شرعية أم من سفاح؟ انتابني شك في نسبه.. ولد الحرام أم ولد الحلال ..؟

أذكر أنه قادني فضولي يوما أن أسأل أبي رحمه الله عن أوجه الإختلاف بين ولد الحلال و ولد الحرام ؟ لازلت أستحضر كلامه عن ولد الحلال بنبرات هادئة و وجه طليق، وعلى لسانه قول جميل. لم يخض في شرحه كثيرا، فسرعان ما وقف وأدار ظهره لي كما تدار عدسة الكامير نحو مشهد دراماتيكي ومغاير تماما. سكت لحظة واستجمع أنفاسه ثم استطرد: أما عن ولد… ” أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، ليكمل بصوت فظ غليظ: ‘’ولد الحرام، فهو المكروه المذموم المشئوم’’ .

  شدتني كلماته تلك واستدرت أمامه رافعا رأسي على امتداد قامته لأشاهد وجهه يعلوه الغيظ والغضب .. إنه يا ولدي يميل لاقتراف المحرمات، ويستخف بالدين وأركانه وبالناس، ويقطع الرحم، وهو خبيث المعاشرة لايؤتمن على شيء. يسعى إلى تفرقة الناس وإيذائهم حتى الموت.

هذه الأوصاف جعلتني أقف كثيرا عند هذا المولود الغريب والغير الشرعي الذي رأى نوره في بلاد الصين، خارج نظم العدالة والأعراف والتقاليد والاتفاقيات، منتحلا صفة عابر سبيل معتزا برهطه جائلا مترنحا أحيانا معتمرا أحيانا أخرى/ فجال وتأصل في البلاد وتمكن من العباد، فعرفت بالفعل أنه ولد الحرام، ولا مخلوق يستطيع فعل هذا بالعباد إلا هو: إنه كورونا ولد الحرام .

من علاماته ولد الحرام أنه اندس خلسة وسط العباد وفرقهم بل شتتهم وجعلهم فرادى على امتداد أرض الله الواسعة.ومن دناءته تسربه إلى رئاتهم واتخذها مأوى له .و من وقاحته قطع الأرحام وإذاية الناس، وذلك لسوء أصله وتكوينه وانحطاط مكانته. وهو خبيث لدرجة تكبره على استعطاف دعوات مختلف الأديان السماوية، لا ثقة فيه .. ولد الحرام . بل أفقدنا الثقة بأنفسنا وفي بعض أطراف أجسامنا وفي أقرب الناس لنا.

ولد الحرام كورونا جعلنا نصدق أكذوبة الخفاش وهو الطائر البريء من فعلته براءة الذئب من دم يوسف. منشدة خبثه ولد الحرام كورونا أنه كاد أن يشعل فتيل حرب بين تنين الشرق ونسر الغرب . اللقيط  كورونا خرج من كنف عائلة فيروسية عفنة خروج المولود العاق في آخر الليل ليرعب العالم بأسره ويفزع ويشل حركته وحيويته

بكل شناعة أدخلنا وصغارنا منازلنا حتى صرنا نشتاق لضجيج المقاهي وصخب الشوارع، ووصلت وقاحته إلى احتلاله وسيطرته على جميع القنوات الإعلامية العالمية وجعل من نفسه ولشدة غلظته الرائد في برامجها رغم نذالته ودمامته ونشوز أخباره ….

ولد الحرام بأفعاله هذه جعلنا مخفقين حتى في فرز الصح و الخطأ من الأخبار خاضعين واهنين أمام كل خبر جديد عنه ولد الحرام

من شماتته أيضا أني أصبحت أكره كل مواقع التواصل الاجتماعي لفجوره فيها وركوب البعض على ظهر سفالته في شعارات مختلفة ألألوان والأطياف….لم يترك لنا ولد الحرام من شدة بشاعته سوى الاستهلاك والنوم ومخافة المرض من الأول و الأرق من الثاني .

هو ولد الحرام أقوى من كل الأوصاف جعلني أبحث عن أمثال هذا الفيروس النذل ولد الحرام، ولم أجد سوى قوى الظلم والاستبداد والجور وسباقها نحو امتلاك أسلحة الدمار الشامل واحتكار الثروات لتقف اليوم على حجم البلادة البشرية وعن قصور ذكاء صناع القرار العاجزين اليوم عن إيقافه وطمأنة شعوبهم وتخليصهم من سيكولوجية كورونا ولد الحرام المشحونة بكل مسببات الخوف والذعر الجماعي.

وأخيرا، وكيفما كان الحال فأولاد الحلال أصحاب المواقف الإنسانية المشرفة كثيرون وقد عودنا المغاربة على التصدي لمثل هذه المواقف على مر التاريخ والتي خرج منها المغاربة من ملحمة إلى أخرى متحدين منتصرين مقدمين للعالم دروسا في التضامن والتآزر وحسن التدبير. وإننا كما قال سعد ونوس : ” إننا محكومون بالأمل وما يحدث اليوم لا يمكن أن يكون نهاية العالم …”.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW