ميديلت .. تسجيل هزة أرضية بقوة 3,1 درجات على سلم ريشتر-آخر الأخبار-كلميم .. المحكمة الابتدائية تدين المدون الفايسبوكي محمد فنيش بتهم السب والقذف و إهانة موظف عمومي-آخر الأخبار-طانطان ..خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب والاتجار الدولي في المخدرات-آخر الأخبار-أين اختفت الأميرة بسمة أصغر بنات آل سعود؟..الـDW تكشف خيوط “اختفاء” أميرة سعودية في عهد ولي العهد-آخر الأخبار-المحرشي وسط عاصفة انتقادات برلمانيي “البام” له بسبب “المادة 9” المثيرة للجدل-آخر الأخبار-عبد النباوي: استقلال السلطة القضائية بالمملكة أضحى حقيقة دستورية وقانونية-آخر الأخبار-الدورة ال18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش .. تكريم أربعة أسماء سينمائية عالمية من أربع قارات-آخر الأخبار-الدورة ال18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش . .12 سينمائيا عالميا يشاركون في فقرة “محادثة حرة مع الجمهور”-آخر الأخبار-تفاصيل حجز 476 كيلوغرام من الكوكايين داخل شقة بمنطقة الهرهورة-آخر الأخبار-العثور على جثة هامدة لشخص نواحي الحسيمة 

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / كلية العلوم السملالية بمراكش تحتضن   أسبوع ادماج الطلبة الجدد .

كلية العلوم السملالية بمراكش تحتضن   أسبوع ادماج الطلبة الجدد .

اسبوعية الانتفاضة

     عرفت رحاب كلية العلوم السملالية صباح اليوم الاثنين 10 شتنبر افتتاح أسبوع الادماج الخاص بالطلبة الجدد برسم السنة الجامعية الجديدة 2019- 2018.

      الحدث الذي عرف حضور عميد كلية العلوم السملالية بمراكش  الدكتور حسن احبيض و المكلفة بالتعاون بالمعهد الفرنسي Claude BUONO و المنسقة العامة لأسبوع الادماج الأستاذة الجامعية بكلية السملالية بهية نظيف و ممثل الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش اسفي يوسف ايت بلعيد و ممثل وكالة انعاش التشغيل انابيك محمد سهيل.

     اسبوع ادماج الطلبة الجدد يعرف استمرارية في دوراته و نجاحا متزايدا نظرا لأهميته البليغة في ادماج هذه الفئة في محيطهم الجامعي عبر مجموعة من المرتكزات والانشطة التربوية اضافة الى ورشات علمية و ثقافية تساهم في اشراك الطالب الحديث في ادراك مقومات دخوله للحرم الجامعي و تمكينه من ادبيات البحث والتطوير العلمي.

      حسن احبيض عميد كلية العلوم السملالية بمراكش ركز في كلمته الافتتاحية للملتقى على اهمية هذه المبادرات و استمرارية كلية العلوم السملالية في دعم نجاح هذه البرامج التربوية والتي تساهم في خلق طالب باحث متمكن من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح المسار التكويني و المهني للطالب و بالتالي ضمان شخصية قادرة على مواكبة متطلبات سوق الشغل تماشيا مع توجيهات الخطاب الملكي السامي.

كلمة ممثلة المعهد الفرنسي Buono Claude اكدت من خلالها على روح التعاون بين كلية العلوم السملالية و المعهد الفرنسي بمراكش و مأسسة هذه الشراكة نتيجة النتائج المهمة التي توالت بفضل تعاون عمادة وأطر الكلية في انجاح مثل هذه المشاريع.

من جهته اكد ممثل اكاديمية التربية والتكوين على الدور المحوري لهذه الشراكة و ضرورة مواكبة متطلبات العصر مع المسار العلمي للطالب.

وعن وكالة انعاش التشغيل انابيك اكد محمد سهيل على ان المكتسبات العلمية للطالب ضرورة ملحة لادماجه في سوق الشغل و ان قيمة مردوديته توازي قيمة مكتسباته المعربية و المواكبة للمهنية مما يجعل من الأجيال القادمة قيمة مضافة لتطوير منظومة الكفاءات البشرية بالمغرب.

يذكر ان الجلسة الافتتاحية عرفت حضورا ملفتا للطلبة الجدد و تنوعا في برنامج هذه السنة من خلال مجموعة من الدورات التكوينية و الورشات العلمية وزيارات لمجمل أروقة و فضاءات الكلية اضافة الى محاضرات علمية لتسهيل ولوج الطالب الجديد للمسار الجامعي الجديد.

هشام البومسهولي

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW