إصابة عدد من المواطنين بدولة الإمارات المتحدة بحالة من الارتباك والذهول بعد مشاهدتهم لفجوة تشبه الدوامة تظهر بسماء مدينة العين -= عاجل =- رئيس كازاخستان، نور سلطان نزارباييف يقدم استقالته -= عاجل =- الحبيب المالكي : "الوفد الإيراني لم يحترم كل الشروط الجاري بها العمل والمضمنة في دفتر التحملات" -= عاجل =- في لقاء لفرقة مسرح سيدي يحيى الغرب وشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب: هل ساهمت منطقة الغرب بالمغرب في مقاومة الاستعمار الفرنسي؟ -= عاجل =- إستئنافية فاس تبرئ الصحافي عمر المزين من تهمة النصب وانتحال صفة بعد شكاية مفبركة لإخراس صوته ‎ -= عاجل =- الحكومة تخرق الدستور والقاضي الدستوري ينحرف -= عاجل =- عشريني يضرم النار في جسده ببني ملال -= عاجل =- انهيار مسجد قيد الانشاء بالكويت يودي بحياة ثلاثة أشخاص -= عاجل =- تأجيل محاكمة حامي الدين إلى 14 ماي المقبل -= عاجل =- عدد من مديريات التعليم تعتمد نظام الاقسام المشتركة بسبب اضرابات الاساتذة المتعاقدين

You are here: Home 2 عين على مراكش 2 كلية العلوم السملالية بمراكش تحتضن   أسبوع ادماج الطلبة الجدد .

كلية العلوم السملالية بمراكش تحتضن   أسبوع ادماج الطلبة الجدد .

اسبوعية الانتفاضة

     عرفت رحاب كلية العلوم السملالية صباح اليوم الاثنين 10 شتنبر افتتاح أسبوع الادماج الخاص بالطلبة الجدد برسم السنة الجامعية الجديدة 2019- 2018.

      الحدث الذي عرف حضور عميد كلية العلوم السملالية بمراكش  الدكتور حسن احبيض و المكلفة بالتعاون بالمعهد الفرنسي Claude BUONO و المنسقة العامة لأسبوع الادماج الأستاذة الجامعية بكلية السملالية بهية نظيف و ممثل الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش اسفي يوسف ايت بلعيد و ممثل وكالة انعاش التشغيل انابيك محمد سهيل.

     اسبوع ادماج الطلبة الجدد يعرف استمرارية في دوراته و نجاحا متزايدا نظرا لأهميته البليغة في ادماج هذه الفئة في محيطهم الجامعي عبر مجموعة من المرتكزات والانشطة التربوية اضافة الى ورشات علمية و ثقافية تساهم في اشراك الطالب الحديث في ادراك مقومات دخوله للحرم الجامعي و تمكينه من ادبيات البحث والتطوير العلمي.

      حسن احبيض عميد كلية العلوم السملالية بمراكش ركز في كلمته الافتتاحية للملتقى على اهمية هذه المبادرات و استمرارية كلية العلوم السملالية في دعم نجاح هذه البرامج التربوية والتي تساهم في خلق طالب باحث متمكن من الأسس العلمية الكفيلة بإنجاح المسار التكويني و المهني للطالب و بالتالي ضمان شخصية قادرة على مواكبة متطلبات سوق الشغل تماشيا مع توجيهات الخطاب الملكي السامي.

كلمة ممثلة المعهد الفرنسي Buono Claude اكدت من خلالها على روح التعاون بين كلية العلوم السملالية و المعهد الفرنسي بمراكش و مأسسة هذه الشراكة نتيجة النتائج المهمة التي توالت بفضل تعاون عمادة وأطر الكلية في انجاح مثل هذه المشاريع.

من جهته اكد ممثل اكاديمية التربية والتكوين على الدور المحوري لهذه الشراكة و ضرورة مواكبة متطلبات العصر مع المسار العلمي للطالب.

وعن وكالة انعاش التشغيل انابيك اكد محمد سهيل على ان المكتسبات العلمية للطالب ضرورة ملحة لادماجه في سوق الشغل و ان قيمة مردوديته توازي قيمة مكتسباته المعربية و المواكبة للمهنية مما يجعل من الأجيال القادمة قيمة مضافة لتطوير منظومة الكفاءات البشرية بالمغرب.

يذكر ان الجلسة الافتتاحية عرفت حضورا ملفتا للطلبة الجدد و تنوعا في برنامج هذه السنة من خلال مجموعة من الدورات التكوينية و الورشات العلمية وزيارات لمجمل أروقة و فضاءات الكلية اضافة الى محاضرات علمية لتسهيل ولوج الطالب الجديد للمسار الجامعي الجديد.

هشام البومسهولي

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW