خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / قرار ملكي بتوقيف أنشطة أوزين.. ويأمر بالتحقيق في فضيحة ملعب الرباط
قرار ملكي بتوقيف أنشطة أوزين.. ويأمر بالتحقيق في فضيحة ملعب الرباط

قرار ملكي بتوقيف أنشطة أوزين.. ويأمر بالتحقيق في فضيحة ملعب الرباط

ouzzine_191214

أعطى الملك محمد السادس، اليوم الجمعة تعليماته، لتعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، المرتبطة بالنسخة الـ11 من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي ستختتم غدا السبت بمراكش.

هذا وأمر الملك رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بفتح تحقيقات معمقة وشاملة لتحديد المسؤوليات، حول ما سماها الكثيرون “فضيحة” ملعب مولاي عبد الله بالرباط، عندما تحول يوم السبت الماضي إلى بركة مائية كبيرة بسبب الأمطار، قبل أن يعمد العمال إلى محاول تجفيفه بـ”الكراطة” و”البونج”، وذلك في مباراة جمعت نادي “كروز أزول” المكسيكي، بنادي “ويسترن سيدني” الأسترالي برسم كأس العالم للأندية.

كما أصدر الملك تعليماته لرئيس الحكومة لتعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة المرتبطة بهذه التظاهرة الرياضية الدولية الهامة، ومنها على الخصوص حضوره في المباراة النهائية، وذلك في انتظار نتائج هذا التحقيق.

وكان بنكيران قد اعتبر أمس في اجتماع مجلس الحكومة أن “ما وقع بهذا الملعب ليس كارثة وطنية”، موضحا أن ما جرى هو إشكال محرج تم فتح تحقيق بخصوصه، والأمور ستأخذ طريقها إلى النهاية، فيما نتائج التحقيق ستعلن في وقتها”.

يذكر أن لجنة التحقيق المكونة من ستة مفتشين، أربعة من وزارة الداخلية واثنان من المفتشية العامة لوزارة المالية، قد استمعت أخيرا إلى العديد من مسؤولي الوزارة، وفي مقدمتهم الكاتب العام للوزارة، ومدير الرياضات، ومدراء الميزانية والتجهيز ومراقبة المنشآت الرياضية.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW