خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / قراءة في الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 07 يونيو 2015
قراءة في الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 07 يونيو 2015

قراءة في الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 07 يونيو 2015

format_web_mg_0344-300x214
اخبار اليوم:

قالت اخبار اليوم ان الامانة العامة لحزب العدالة و التنمية، تدارست في اجتماعها الاخير السبت الماضي، امكانية فتح باب الترشح باسم الحزب للكفاءات غير المنتمية له لتغطية واسعة للدوائر الانتخابية، في الانتخابات الجماعية المقبلة، مصطفى الرميد وزير العدل و الحريات، حذر من فتح الباب لكل من هب و دب، وهو الرأي الذي يوافق عليه الامين العام للحزب.

اخبار اليوم افادت ان نوبير الاموي، الكاتب العام ل CDT، قال ان رئيس الحكومة يتعامل مع الحوار الاجتماعي وكأنه ترف، ومن الطبيعي ألا يهتم بتحديد اي جدولة زمنية لأي قرارات، تتخذ في اجتماعات رسمية بينه و بين النقابات.

اخبار اليوم اكدت ان عملية قرصنة غير مسبوقة من نوعها، تعرضت لها يوم امس شركة “هاكينغ تيم” الايطالية كشفت لائحة الدول و الاجهزة الامنية المدرجة ضمن زبنائها النشيطين، اي التي ابرمت عقودا لشراء برامج للتصنت و التجسس على الانترنيت، الائحة التي تناقلتها كبريات و سائل الاعلام ووكالات الانباء العالمية، ادرجت اسم المغرب ضمن اكثر من 35 دولة اغلبها دول معروفة بانتهاكاتها لحقوق الانسان.

اخبار اليوم كشفت ان رئيس الحكومة، عبر عن امتعاضه من التأويلات التي اعطيت للقاء مسؤولين  محلين مع حزب البام في طنجة، وقال ان موقف العدالة و التنمية تابث و لم يتغير من حزب الاصالة و المعاصرة، وإننا وإياهم على خلاف كبير.

اخبار اليوم علمت ان عزيز الرباح وزير التجهيز و النقل، اعد مشروع قانون يتضمن مجموعة من التعديلات على مدونة السير، ويطالب مشروع القانون بتشديد العقوبات على بعض جنح السير، و في مقدمتها رفض السائقين جهاز قياس نسبة الكحول.

اخبار اليوم ذكرت ان كتاب جديد، اصدره احد المسؤولين السابقين في المخابرات العسكرية الإسرائيلية، اكد معطيات سابقة عن دور الملك الراحل الحسن الثاني في ترتيب زيارة الرئيس المصري، الراحل انور السادات الى القدس المحتلة،وان اسرائيل سعت الى استغلال العلاقات المغربية الإسرائيلية، من اجل اقامة علاقات مع دول المنطقة العربية، الى جانب تحالفها مع كل من إيران في عهد الشاه، و تركيا لتبادل المعلومات و التخطيط المشترك.

الصباح:

قالت الصباح ان الجيل الثاني في قيادة العدالة و التنمية، اعلن رفضه ابرام تحالف مع الشيطان الأكبر في بعض المدن، حسب وصف خالد البوقرعي، الكاتب العام لشبيبة البيجدي، كما بدا يروج لذلك اتباع الاصالة و المعاصرة.

الصباح افادت ان عبد الله بوانو،رئيس فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب، حذر من خطر الهجمات الاخيرة التي يحاول اصحابها النيل من الحكومة، و من البيجيدي، واعتبر القيادي في حزب رئيس الحكومة، ان عملية الاصلاح تتطلب الاستقرار على اعتبار انها ترتكز على محاربة الفساد.

الصباح اكدت ان حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال، وصف حكومة بنكيران، بأنها حطمت الرقم القياسي في عدد من الوزراء و الفضائح، متهما اياها بخيانة الوطن، وذلك ردا على تصريحات رئيس الحكومة بعد تسريب امتحانات الباكالوريا.

الاحداث المغربية:

قالت الاحداث المغربية ان الجزائر، استنفرت وكالتها الرسمية، لتركز اهتماماتها على المغرب  و قضية وحدته الترابية، ففي ظرف 48 ساعة بحثت الوكالة من الهند الى السند، عن كل ما يشبه الخبر، لإقناع قرائها و مشتركيها بان هناك ثورة في الرأي العام الدولي ضد المغرب، و التضامن مع جبها البوليساريو، فتحت عنوان حملات التضامن عبر العالم، تدعو الى وقف نهب ثروات الصحراء الغربية، من طرف المغرب و المتواطئين معه.

الاحداث المغربية افادت ان الرافضون لمخطط مانحي القروض في اليونان فازو، ب 61.31 بالمائة، مقابل 38.69 حسب النتائج النهائية للاستفتاء التي اعلنها يوم الاثنين وزير الداخلية، و بنسبة مشاركة في الاستفتاء بلغت 62.5 في المائة.

الاحداث المغربية اكدت ان النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ادانت ما صدر عن احمد منصور الصحافي في قناة الجزيرة، من كلام منحط و عبارات نابية في حق الصحافيين المغاربة، مؤكدة انها قررت ارسال مذكرة الى قناة الجزيرة بهذا الخصوص.

الاحداث المغربية كشفت ان التحقيقات التي اجرتها السلطات التونسية، المختصة حول منفذي الهجوم الارهابي على السياح بمدينة سوسة،كشفت ان تنظيم انصار الشريعة هو المسؤول على الهجوم الدموي على فندق سوسة، و الذي خلف 38 قتيلا من السياح.

المساء:

قال المساء ان إسبانيا رفعت درجة التأهب الأمني، عبر تكثيف وجود الشرطة في الشوارع، و زيادة المراقبة الخاصة بالأماكن التي قد تكون هدفا للهجمات، كما رفعت تنسيقها الامني  و الاستخبراتي مع المغرب في الوقت الذي حذر تقرير، من هجمات ارهابية خلال شهر رمضان.

المساء افادت ان فريق العدالة و التنمية، طالب بإشراك السائقين المهنيين في انتخابات غرف التجارة و الصناعة و الخدمات، من خلال مقترح يرمي الى تعديل و تتميم المادة 223 من القانون المتعلق بمدونة الانتخابات.

المساء اكدت ان الفريق النيابي للعدالة و التنمية، استنفر عدد من القطاعات الحكومية بعد وقوفه على عملية سحب اموال كبيرة، تقدر بالمليارات من البنك المركزي، لفائدة رؤساء فرق رياضية بعينها بجهة طنجة تطوان، وبجهة الدار البيضاء، و بجهة مراكش تانسيفت الحوز.

الاتحاد الاشتراكي:

قالت الاتحاد الاشتراكي ان  الصحفي علي المرابط،  رفض اقتراح السفير المغربي بالأمم المتحدة السيد محمد اوجار، القاضي بالعودة الى المغرب، ومتابعة قضيته هناك، مؤكدا انه اذا عاد فانه سيعلق في ذلك البلد، بدون ان تكون معه اوراق ثبوتية، و لن يتمكن من العمل و من المغادرة.

الاتحاد الاشتراكي ذكرت ان البرلمان البرتغالي، رفض يوم الجمعة الماضي، التوصيات التي تقدمت بها بعض الاحزاب المناوئة للوحدة الترابية للمملكة، والرامية الى التعبير عن تضامنها مع المدعوة تكبر هدي، وقد صوت نواب حزبي التحالف الحكومي، ضد ملتمس التضامن الذي قدمته احزاب اليسار.

الاتحاد الاشتراكي افادت ان عدة شخصيات مدنية وإعلامية و سياسية، عبرت عن قلقها ازاء الوضع غير السليم الذ يهدد الحريات بالمغرب، داعية السلطات العمومية الى التحرك بيقظة و حزم ضد دعوات الكراهية و العنف.

الاتحاد الاشتراكي اكدت انه يومه الثلاثاء، يعقد لقاء بين وزير الداخلية، وممثلي عن احزاب المعارضة، سيعقبه لقاء مماثل مع احزاب الاغلبية مع ذات الوزير،لمناقشة عدد من النقاط الخاصة بالاستحقاقات المقبلة.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW