خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / قراءة في أبرز ماتناولته صحف اليوم “الجمعة 27 شتنبر 2013″
قراءة في أبرز ماتناولته صحف اليوم “الجمعة 27 شتنبر 2013″

قراءة في أبرز ماتناولته صحف اليوم “الجمعة 27 شتنبر 2013″

صورة-الجرائد8

 ”أخبار اليوم”

نبدأ مع يومية” أخبار اليوم” التي ذكرت أنه إذا كان حزب العدالة والتنمية يتحاشى، إلى حد الآن، الخروج بموقف رسمي وصريح من قضية متابعة علي أنوزلا بقانون الإرهاب، فإن صفوف الحزب الحاكم تعيش على إيقاع جدل وغضب منإقدلم رئيس النيابة العامة، أي وزير العدل مصطفى الرميد، على تحريك الدعوة العمومية على خلفية قانون الإرهاب، من قبيل صوت عبد الصمد الإدريسي، القيادي في الحزب الذي قال إن متابعة صحافي بقانون الإرهاب “أمر مبالغ فيه”، مضيفا “أنا لا أتفق شخصيا مع محاكمة أنوزلا بقانون الإرهاب”.
كما جاء في باقي العناوين “بنكيران يهرب من أي دور دبلوماسي في الخارج”، و”مواد تجميل إسرائيلية تغزو العالم باسم مغربي”، و”تقرير أممي: المغربيات الأكثر استعمالا للهاتف المحمول بين النساء العربيات”، و”الخارجية الأمريكية تنتقد أوضاع حقوق الإنسان في الصحراء”، و”الأزمة السياسي. ترهن إعداد قانون المالية وتنذر بتأخر صدوره”، و”سيدة على الأقل ضمن الجهاز الجامعي الجديد للكرة”.
“الأحداث المغربية”
 ”الأحداث المغربية” اهتمت بغلاء الأكباش. ففي موضوع تحت عنوان “خروف العيد يرفع إقبال المغاربة على قروض الاستهلاك”، ذكرت أن حمى العيد بدأت مبكرا، مشيرة إلى أن هاجس تدبر ثمن الخروف بأي ثمن بات يشغل الجميع.
وعنونت باقي مواد الصفحة ب “قنصليات وإدارات عمومية في بيت مزور بالبيضاء”، و”وصفة بنكيران لإخراج تشكيل الحكومة من أزمة وزارة الاقتصاد والمالية”، و”اعتقال بلجيكي يمول تجنيد مقاتلين إلى سوريا من سبتة”، و”الأمن يمنع مسيرة لحافلات المسافرين متوجهة إلى الرباط”، و”62 في المائة من وفيات الأطفال يقل عمرهم عن 5 سنوات”.
“الصباح” 
اهتمت “الصباح” بخبر تظوير بطائق بيومترية. فتحت عنوان “اعتقال مزور يصنع البطائق البيومترية في خمس دقائق”، كشفت اليومية أن عناصر الشركة القضائية بأمن ابن امسيك بالبيضاء اعتقلت، الثلاثاء الماضي، شخصا يصنف ضمن المزورين المحترفين، بعد أن صبطت بحوزته عشرات الوثائق الخاصة بالمغرب وبعض دول الاتحاد الأوروبي.
كما جاء في باقي العناوين “اعتقال عسكري قتل زملاءه بالحزام الأمن”، و”تجار مخدرات بآسفي يعتدون على ضابط شرطة”، و”صفقات التسليح تثير مخاوف الجيران”، و”إصابات خطيرة في مواجهات بكلميم وأسا”.
  ”المساء”
خصصت “المساء” جزءا من صفحتها الأولى إلى الأحداث التي عرفتها أسا. ففي موضوع حمل عنوان “شرارة أحداث أسا تنتقل إلى كلميم المجاورة”، أكدت اليومية أن تداعيات تفكيك مخيم “تيزيمي” بإقليم أسا الزاك تطورت لتشمل بعض الأقاليم الجنوبية، حيث اندلعت بكلميم مواجهات عنيفة بين محتجين من شباب القبيلة والقوات العمومية، طيلة الثلاثة أيام الماضية، استعملت فيها الحجارة والزجاجات الحارقة، فضلا عن أشكال احتجاجية أخرى ببوجدور والعيون.
كما جاء في باقي العناوين “عصابة في آسفي تهاجم فرقة أمنية وتصيب ضابطا بكسر في رجله”، و”الغلوسي يجر والي مراكش السابق إلى التحقيق في قضية سيتي وان”، و”اعتقال أخطر مزور للوثائق الوطنية والدولية بالييضاء”، و”حكومة بنكيران الثانية ترى النور الأسبوع القادم وكصادر تنفي حصول توافق شامل مع مزوار”، و”باجيكا تعتقل الرأس المدبر لتجنيد شباب  الفنيدق وتطوان وسبتة للجهاد في سوريا”، و”الرميد يجتمع بنقابة العدل بعد أشهر من المواجهات المباشرة”.
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW