خبر عاجل
You are here: Home / صحة / في ظل ارتفاع حالات الإصابة.. نقص حاد في مخزون أدوية كورونا بالصيدليات
في ظل ارتفاع حالات الإصابة.. نقص حاد في مخزون أدوية كورونا بالصيدليات

في ظل ارتفاع حالات الإصابة.. نقص حاد في مخزون أدوية كورونا بالصيدليات

 

الانتفاضة – متابعات

تسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمدن الكبرى في نقص كبير في عدد من الادوية، التي يقبل عليها المصابون عادة لاستعمال البروتوكول العلاجي الذي يتضمن مادتي الزنك وفيتامين “سي”.

وكشفت “المساء” أن نقص الادوية التي توصف في البروتوكول العلاجي شمل المدن الكبرى كأكادير ومراكش والدار البيضاء، مما أثار قلق المصابين بالفيروس، اعتبارا لأهمية هذه المواد الدوائية لعلاج المصابين بالفيروس.

ووجهت أصابع الإتهام، من جديد، إلى المختبرات المصنعة للأدوية التي لم تستجب لحاجيات السوق الوطنية انطلاقا من الوضعية الإستثنائية بعد الموجة الجديدة من الفيروس المتحور.

وعزا مصدر اليومية المذكورة نقص الادوية لمواجهة كورونا إلى تسجيل قرابة 10 آلاف حالة إصابة بالمرض، وهو ما يؤثر بشكل تلقائي على ارتفاع العلاج، في حين كانت تسجل في الفترة العادية ما بين 800و900 حالة إصابة يومية قبل أشهر.

وتعمل عدد من المختبرات على تصنيع كميات كبيرة من الأدوية التي توصف للمصابين بعد ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بالمدن الكبرى، مما دفع عددا كبيرا من المواطنين إلى اقتناء هذه الادوية من باب الإحتياط إضافة إلى عدم رفع بعض المختبرات الإنتاج بعد ظهور ازمة “كورونا”.

وأشار الخبر إلى أن جميع الصيدليات بالجهة تتوصل بنفس كميات هذه الادوية التي كانت تتوصل بها في الفترة ما قبل الجائحة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW