ادارة السجون تعلن ان 75 مؤسسة سجنية خالية تماما من فيروس كورونا ووفاة سجينان-آخر الأخبار-المغاربة العائدون من الجزائر خمسة منهم مصابون بفيروس جائحة كورونا-آخر الأخبار-الخارجية المغربية تقدم على ترحيل بوطاهر احرضان القنصل المغربي بوهران الى جانب 300 شخص من المغاربة العالقين بالجزائر-آخر الأخبار-مدرسة للتعليم الخصوصي بالمحمدية تعتزم التوجه الى القضاء لاستخلاص واجبات التمدرس الغير المؤدات بسبب جائجة كورونا-آخر الأخبار-المغرب يحصل على قرض ب211 مليون دولار لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية.-آخر الأخبار-تسجيل 20 حالة شفاء جديدة و 27 حالة مؤكدة جديدة واستقرار في عدد الوفيات-آخر الأخبار-إقليم الرحامنة ... اتفاقية لإطلاق مدرسة الإدارة والتدبير الفندقي والضيافة بجامعة محمد السادس بابن جرير-آخر الأخبار-المصادقة على مشروع قانون تنظيم الأكاديمية المغرببة يحظى بمواففة مجلس الحكومة-آخر الأخبار-وزارة الصحة تعلن ان المغرب تجاوز 8000 حالة اصابة مؤكدة منذ بداية انتشارالجائحة-آخر الأخبار-اسبانيا منحت لحوالي 24 ألف و 544 مغربي مقيم باسبانيا الجنسية الإسبانية سنة 2019   .

خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / في بادرة غير مسبوقة مؤسسة العراقي للتربية والتكوين بمراكش تتخذ حزمة من الاجراءات التضامنية تخص الواجبات الشهرية
في بادرة غير مسبوقة مؤسسة العراقي للتربية والتكوين بمراكش تتخذ حزمة من الاجراءات التضامنية تخص الواجبات الشهرية

في بادرة غير مسبوقة مؤسسة العراقي للتربية والتكوين بمراكش تتخذ حزمة من الاجراءات التضامنية تخص الواجبات الشهرية

الانتفاضة

سعيا منها لتكريس مبدأ التضامن، الذي يعتبر ركيزة أساسية من ركائز فلسفــــة المؤسسة، اتخدت مؤسسة العراقي للتربية والتعليم بمراكش، حزمة من الاجراءات التي من شأنهـــا التخفيف من آثار انتشار جائحة “كوفيد 19”، على الأســـر المتضررة من جهة، فضلا عن تمكنها من الوفـــاء بجميع التزاماتها تجاه مختلف أطرها التربويـــة و مستخدميها بكل فئاتهم و أصنافهــــــم من جهة ثانيـة.

وجاء في بلاغ للمؤسسة، أنه انسجاما مع روح ومبادئ المؤسسة المواطنة، فقد بادرت مؤسسة العراقي للتربية والتعليم بمراكش إلى اتخاد الإجراءات التاليــــــــــة :

1 – الإعفاء التام من المستحقات الدراسية خلال ما تبقى من السنة الدراسية بالنسبة لكل من فقد عمله على أساس الإدلاء بما يثبت ذلك مـــن لدن صندوق الضمان الإجتمــــــــــاعي.

2 – الإعفاء الجزئـــــي بالنسبة للأشخاص الذين تغيرت أجــــــورهم بنسبة من النسب، على أن تحدد قيمة هذا الإعفاء انطالقــا من النسبة المخصومة من الــــــراتب الشهري للمستفيد.

3 – العمل على جدولة المستحقات، – قدر المستطاع – بالنسبة لأصحاب المهن الحرة و المقاولين والذين توقفت أنشطتهم الإقتصاديــــة.

4 – الإبقاء على المستحقات المعمول بها، و بشكل عادي، بالنسبة لكل الفئات التي لم يتأثر مدخولها بالأزمة الحالية.

 

وأهابت المؤسسة بأولياء أمور التلاميذ الذين يرغبون في الاستفادة من إحدى الإجراءات المذكــورة بضرورة تعبئة الاستمارة الخاصة بذلك.

وتأتي هذه الاجراءات الاستثنائية، التي اتخدتها مؤسسة العراقي للتربية والتعليم، كبادرة غير مسبوقة من طرف مؤسسة تعليمية خصوصية بمدينة مراكش، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الانسانية جمعاء ومعها الأسر المغربية، جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وما صاحب ذلك من اهتـــزاز نفسي وصعوبة ماديـــة  بسبب فقدان الشغل أو الاعلان الجزئي عن حالة البطالة لدى البعض الآخر، واعتبارا لمصلحة وتهيئ الأجواء التي من شأنها مساعدتهم على استيعاب المضاميـن و تحقيق الأهداف المنصوص عليها في المقررات المبرمجة لهذه السنة الدراسية.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW