خبر عاجل
You are here: Home / Video / فيديو .. بلاتر يتعرض لإهانة من طرف فنان كوميدي رماه بـ “الدولار”
فيديو .. بلاتر يتعرض لإهانة من طرف فنان كوميدي رماه بـ “الدولار”

فيديو .. بلاتر يتعرض لإهانة من طرف فنان كوميدي رماه بـ “الدولار”

téléchargement (1)
نثر محتج عملات ورقية غير حقيقية على رأس سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل بداية مؤتمر صحفي اليوم الإثنين (20 يوليو تموز).             

ألقى المحتج الذي تحدث بلكنة بريطانية الأوراق المالية على بلاتر. وحدد البعض في وسائل الإعلام هوية الرجل بأنه ممثل كوميديي يدعى سايمون برودكين اشتهر بلعب دور لي نيلسون.             

وعندما اقترب برودكين من بلاتر سمع صوته وهو يقول إن الاموال كانت من أجل محاولة من كوريا الشمالية لتنظيم كأس العالم 2026.             

وبعدما تمكن الأمن من إبعاد المحتج أعلن بلاتر تأخير بداية المؤتمر الصحفي.             

قال بلاتر الذي بدا عليه التوتر بشكل واضح “السيدات والسادة يجب ان ننظف هنا أولا. وإلا فانني لن أتمكن من الحديث اليكم. سيداتي وسادتي عندما نتحدث عن كرة القدم هذا ليس له علاقة بكرة القدم. سأعود خلال لحظات قلائل.”             

وعاد بلاتر بعد عشر دقائق ليبدأ المؤتمر في حضور ممثلي وسائل الإعلام.

وكان السويسري جوزف بلاتر أكد الاثنين خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في زيوريخ، أنه لن يكون مرشحا لرئاسة المنظمة الكروية العليا في الانتخابات التي حددت في 26 فبراير 2016 و”سيكون هناك انتخاب لرئيس جديد”.  

وحددت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي يوم السادس والعشرين من فبراير 2016 موعدا للجمعية العمومية غير العادية لانتخاب رئيس جديد خلفا لبلاتر الذي قدم في الثاني من يونيو الماضي استقالة “غامضة” بعد أربعة أيام على فوزه بولاية خامسة على التوالي، ثم حاول لاحقا اللعب على الكلام بقوله بأنه لم يستقل من منصبه بل إنه وضع ولايته تحت تصرف الجمعية العمومية.  

وقد فاز بلاتر (79 عاما) في الانتخابات على الأمير الأردني علي بن الحسين (39 عاما) بعد أن انسحب الأخير قبل الجولة الثانية من التصويت.  

ولم يحصل أي من المرشحين للرئاسة على ثلثي أصوات الجمعية العمومية في الجولة الأولى من التصويت، إذ نال بلاتر 133 صوتا مقابل 73 صوتا للأمير علي.  

وقبل يومين من الانتخابات، ألقت السلطات السويسرية القبض على سبعة مسؤولين على مستوى عال في الاتحاد الدولي لكرة القدم بطلب من القضاء الأمريكي. ووجهت اتهامات بالإجمال إلى 14 شخصا من مسؤولين في اتحادات كرة قدم أو في شركات للتسويق الرياضي، وذلك بتهم الرشوة وتبييض الأموال.  

وتطالب السلطات القضائية الأمريكية بتسليمها الموقوفين الذين يرفضون ذلك حتى الآن، باستثناء نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق جيفري ويب من جزر كايمان الذي وافق على ذلك الأسبوع الماضي.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW