خبر عاجل
You are here: Home / الانتفاضة / فيدرالية المنار للوحدة والتضامن تتساءل عن مآل مشاريع المرافق الاجتماعية بمنطقة الازدهار مراكش
فيدرالية المنار للوحدة والتضامن تتساءل عن مآل مشاريع المرافق الاجتماعية بمنطقة الازدهار مراكش

فيدرالية المنار للوحدة والتضامن تتساءل عن مآل مشاريع المرافق الاجتماعية بمنطقة الازدهار مراكش

filemanager

عقد المكتب التنفيذي لفدرالية المنار للوحدة و التضامن بمنطقة الازدهار بمراكش اجتماعه الطارئ بتاريخ 15 يناير 2014 بمقر الفدرالية لتقييم و دراسة أوضاع مشاريع  المرافق الاجتماعية التابعة لهذه المنطقة التي يقارب تعداد ساكنتها 50 ألف نسمة، 

و بعد عرض حصيلة الاتصالات و اللقاءات و الاجتماعات التي تم عقدها خلال السنة المنصرمة (2013)  مع الجهات المسؤولة و السلطات المنتخبة و المحلية، و بعد استحضار جميع أشكال الظلم و الغبن و الحكرة بكل تجلياتها لساكنة منطقتنا التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من حاضرة مراكش التاريخية المناضلة فإن المكتب التنفيذي للفدرالية :
1- يطالب الجهات المسؤولة محليا و جهويا و وطنيا برفع الحيف و التهميش عن المنطقة و ساكنتها.
2- تدعو برلمانيي و منتخبي المدينة و مسؤوليها على رأسهم والي جهة مراكش تانسيفت الحوز إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه هذا الملف و إلى تنوير الرأي العام بإعطاء جميع التوضيحات و المعلومات حول مشاريعنا الاجتماعية و وضعية البقع الأرضية المخصصة لها.
3- تطلب من وسائل الإعلام المحلية و الجهوية و الوطنية الالتفاف حول هذا الملف و إعطائه ما يستحقه من تغطية صحفية و إبراز لحجم المعاناة و التهميش الذي تعانيه المنطقة و ساكنتها.
4- تناشد الهيئات الحقوقية و جمعيات حماية المستهلك و جمعيات المجتمع المدني الأخرى ذات الصلة و الأحزاب السياسية بكل أطيافها أن تتحمل مسؤوليتها التاريخية تجاه هذه الوضعية الشاذة و الغير سليمة.
5- تدعو ساكنة منطقة الازدهار إلى التزام اليقظة و الحذر من أجل العمل على الحد من تفويت البقع الأرضية المخصصة للمرافق الاجتماعية المبرزة بتصميم التهيئة و تصاميم التجزئات العمرانية المرفقة.
6- تحتفظ بحقها في اللجوء إلى كل الصيغ النضالية المشروعة الكفيلة بتحقيق مصالح الساكنة و الوقوف في وجه المناورات التي تحيكها لوبيات العقار و الذين يدورون في فلكهم بغية ابتلاع ما تبقى من بقع أرضية خاصة بمرافق الساكنة.
7- تدعو ساكنة الازدهار إلى الاستعداد و التأهب لصيغ احتجاجية غير مسبوقة ستفصلها في تجمهر خطابي و سنعلنها بإجراءاتها و توقيتها وفق جدولة زمنية محددة مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لتنفيذها.
8- تدعو الساكنة و الجمعيات الموجودة بتراب الملحقة الإدارية الازدهار إلى الالتفاف حول إطارهم المدني فدرالية المنار للوحدة و التضامن لتحقيق مطالبنا المشروعة.
 
 
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW