أنت هنا: الرئيسية 2 تربوية 2 فعاليات تطالب النيابة العامة بحماية الطلبة عقب ما شهدته جامعة ابن زهر

فعاليات تطالب النيابة العامة بحماية الطلبة عقب ما شهدته جامعة ابن زهر

الانتفاضة

وجهت العديد من فعاليات المجتمع المدني نداء إلى النيابة العامة داعية إياها إلى توفير الحماية للطلبة والطالبات، وذلك عقب الحادث الذي أدى إلى وفاة طالب يوم السبت الماضي بجامعة ابن زهر بأكادير.

النداء الذي وقعته فعاليات أمازيغية حمل عنوان “نداء من أجل صيانة أرواح أبنائنا”، وطالبت فيه النيابة العامة بتفعيل مسطرة توفر الشروط اللازمة لحماية جميع الطلبة والطالبات في اجتياز امتحاناتهم، قائلة “تمخضت اليوم فاجعة كبرى هي الأخرى بعد استشهاد شهيد الأمازيغية والوطن عمر إزم وغطرسة الجبهويين، انفصاليي البوليساريو، استفحلت”.

وحمل بيان الفعاليات الأمازيغية، الذي توصلت “جريدة الانتفاضة ” بنسخة منه، أيضا نداء عاجلا إلى الحكومة “من أجل تحصين وحماية طلاب جامعة ابن زهر أكادير الوافدين من الجنوب الشرقي، مضيفة “ونحمل الحكومة كامل المسؤولية لما قد تؤول إليه الأوضاع بجامعات مكناس، والراشيدية مراكش وأكادير”.
ويشار إلى أن السلطات المحلية لعمالة أكادير إداوتنان، كانت قد ذكرت أن شخصا لقي مصرعه فور وصوله إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، وذلك جراء مضاعفات أصابته خلال مواجهات اندلعت نهاية الأسبوع الماضي، بين فصيلين طلابين بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.

(زهير الحسين)

اضف رد

إعلن لدينا