سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يواجه الكثير من العراقيل، في التعديل الحكومي الجديد -= عاجل =- منظمة “أنا يقظ” التونسية رصدت مئات المخالفات في الحملات الانتخابية لكل المرشحين للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها الأحد -= عاجل =- أكادير : توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية -= عاجل =- إعادة انتخاب مولاي عبد العزيز العلوي المدني لولاية خامسة على رأس عصبة الجنوب لكرة القدم -= عاجل =- 4 قتلى والآلاف مُحاصرون جراء فيضانات ضخمة في إسبانيا -= عاجل =- ارتفاع عدد قتلى فاجعة “وادي الدرمشان” بالرشيدية إلى 25 شخصًا وفرق الإنقاذ مستمرة في “التنقيب” -= عاجل =- الجديدة.. وفاة شخص كان موضوعا تحت تدبير الحراسة النظرية -= عاجل =- أزمور.. توقيف شخصين للاشتباه بتورطهما في قتل شرطي عمدا أثناء مزاولته لمهامه -= عاجل =- نادي الحسيمة للمسرح تقدم مسرحيتها الجديدة "العقدة" بإخراج المسرحي عبد الجبار خمران -= عاجل =- بعد وعود بتلبية مطالبهم: المجلس الجهوي لعدول استئنافية الحسيمة يعلق احتجاجاته

You are here: Home 2 دولية 2 فشل عملية إطلاق صاروخ “فيغا” الاماراتي من غويانا الفرنسية

فشل عملية إطلاق صاروخ “فيغا” الاماراتي من غويانا الفرنسية

الانتفاضة

أعلنت شركة “آريان سبايس” فشل عملية إطلاق صاروخ “فيغا” من غويانا الفرنسية ليل الأربعاء الخميس في مهمة لحساب الإمارات كان يفترض أن يضع خلالها قمر المراقبة “فالكون آي 1” في المدار.

وقالت مديرة العمليات في الشركة لوس فابرغيت في تصريح من قاعدة كورو في غويانا الفرنسية إنه “بعد حوالى دقيقتين من الإقلاع (…) حصل خلل ضخم أدى إلى خسارة المهمة. باسم آريان سبايس أتقدم بأصدق الاعتذار لعملائنا على خسارة شحنتهم”.

وكانت عملية إطلاق الصاروخ أرجئت مرتين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وهذا أول فشل يُمنى به “فيغا” بعد 14 عملية إطلاق ناجحة قام بها هذا الصاروخ الفضائي خفيف الوزن منذ دخوله الخدمة في المركز الفضائي الغوياني في 2012.

وكان الهدف من وضع القمر “فالكون آي 1” في المدار “تلبية حاجات القوات المسلحة في الإمارات العربية المتحدة من جهة وتوفير صور للسوق التجارية من جهة أخرى”، بحسب “آريان سبايس”.

وبلغت زنة القمر الصناعي حوالى 1200 كلغ عند الإقلاع وكان مفترضا وضعه في مدار يبعد 611 كيلومترا عن الأرض.

وطور هذا القمر الصناعي كونسورسيوم تقوده أيرباص للدفاع والفضاء وتاليس ألينيا سبايس. وكانت هذه سادس عملية إطلاق تنفذها “آريان سبايس” منذ مطلع العام.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW