من مركز صخور الرحامنة انطلقت العملية الاستتنائية لاستصدار البطاقة الوطنيةلفائدة التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان الباكلوريا بإقليم الرحامنة-آخر الأخبار-سفير اليمن بالمغرب يؤكد موقف بلاده الثابت من الوحدة الترابية للمغرب وعلى مغربية الصحراء.-آخر الأخبار-السفارة الفرنسية بالرباط، تعني الوزير الأول الأسبق عبدالرحمن اليوسفي-آخر الأخبار-وكالة "لاماب" تنفي استقالة اليوبي ووزارة الصحة تلتزم الصمت-آخر الأخبار-النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة-آخر الأخبار-بجهة مراكش اسفي ... (56) حالة بمدينةمراكش وحالة واحدة بإقليم الحوز وباقي اقليم الجهة بدون حالات الاصابة بكورونا-آخر الأخبار-وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة و 76 حالة شفاء إضافية ولم تسجل أية حالة وفاة-آخر الأخبار-تشييع جنازة الراحل  عبد الرحمان اليوسفي بمقبرة الشهداء الى جانب قبر عبد الله ابراهيم وسط إجراءات أمنية مشددة-آخر الأخبار-محـكـمــة الاسـتئـناف بمراكش تتخذ مجموعة من التدابير للوقاية من وباء كوفيد19(المستجد)-آخر الأخبار-بإقليم الرحامنة : تخصيص7 ملايين درهم لتثمين وتطوير زراعة الكينوا

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / فشل عملية إطلاق صاروخ “فيغا” الاماراتي من غويانا الفرنسية
فشل عملية إطلاق صاروخ “فيغا” الاماراتي من غويانا الفرنسية

فشل عملية إطلاق صاروخ “فيغا” الاماراتي من غويانا الفرنسية

الانتفاضة

أعلنت شركة “آريان سبايس” فشل عملية إطلاق صاروخ “فيغا” من غويانا الفرنسية ليل الأربعاء الخميس في مهمة لحساب الإمارات كان يفترض أن يضع خلالها قمر المراقبة “فالكون آي 1” في المدار.

وقالت مديرة العمليات في الشركة لوس فابرغيت في تصريح من قاعدة كورو في غويانا الفرنسية إنه “بعد حوالى دقيقتين من الإقلاع (…) حصل خلل ضخم أدى إلى خسارة المهمة. باسم آريان سبايس أتقدم بأصدق الاعتذار لعملائنا على خسارة شحنتهم”.

وكانت عملية إطلاق الصاروخ أرجئت مرتين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وهذا أول فشل يُمنى به “فيغا” بعد 14 عملية إطلاق ناجحة قام بها هذا الصاروخ الفضائي خفيف الوزن منذ دخوله الخدمة في المركز الفضائي الغوياني في 2012.

وكان الهدف من وضع القمر “فالكون آي 1” في المدار “تلبية حاجات القوات المسلحة في الإمارات العربية المتحدة من جهة وتوفير صور للسوق التجارية من جهة أخرى”، بحسب “آريان سبايس”.

وبلغت زنة القمر الصناعي حوالى 1200 كلغ عند الإقلاع وكان مفترضا وضعه في مدار يبعد 611 كيلومترا عن الأرض.

وطور هذا القمر الصناعي كونسورسيوم تقوده أيرباص للدفاع والفضاء وتاليس ألينيا سبايس. وكانت هذه سادس عملية إطلاق تنفذها “آريان سبايس” منذ مطلع العام.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW