خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / فسيبوك يخرج عمال النظافة للاحتجاج بكلميم
فسيبوك يخرج عمال النظافة للاحتجاج بكلميم

فسيبوك يخرج عمال النظافة للاحتجاج بكلميم

الانتفاضة

نظم مجموعة من عمال شركة “أزون للبيئة والخدمات” بكلميم وقفة احتجاج، اليوم السبت بشارع إفني، تضامناً مع أحد زملائهم، يقولون إنه تعرض للتعسف من طرف الشركة بعد نشره تدوينة على موقع “الفيسبوك” تنتقد الشركة.

وقال زايد عبد السلام، الكاتب العام لنقابة عمال ومستخدمي شركة “أوزون”، في تصريح للعلام ، إن عمال النظافة احتجوا ضد بعض التعسفات التي تطالهم من قبل إدارة الشركة، كان آخرها تسجيل مغادرة مقر العمل ضد أحد العمال، والتقصير عن أداء عمله بعد نقله للعمل في حي آخر”.

وأضاف المسؤول النقابي أن “الشركة تعسفت ضد عامل آخر تشر تدوينة على “الفيسبوك”، إضافة الى إغلاق باب الحوار أمام النقابة فيما يشبه تصفية حسابات بعد إضرابنا أيام العيد. كما رفضت الإدارة تسلم شهادة طبية لعامل مريض”. ورفع العمال المحتجون شعارات ضد الشركة المستخدمة من قبيل: “النظافة ها هي.. والأجرة فينا هي؟”.

بالمقابل، قال مدير شركة “أوزون” بالمدينة ذاتها، في تصريح لهسبريس، إن “الشركة لم تتعسف على أي أحد من العمال، بل تقوم بتطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها، والعمال يتمتعون بكافة حقوقهم، ولكن بعضهم لا يقومون بواجبهم كما ينبغي”.

وأضاف أن “العامل الذي كتب تدوينة على tيسبوك قام فيها بالتشهير بأحد المسؤولين في الشركة، هو نفسه مقصر في عمله ودائم الغياب، وقد قمنا بالإجراءات القانونية الروتينية المعمول بها في حالة غياب عامل محسوب على الشركة عن مكان عمله، ونحن حاليا بصدد القيام بالإجراءات القانونية لمتابعة هذا التشهير بمسؤولينا على الإنترنت”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW