حضور متميز للمغرب في اللجنة الأولمبية الدولية، بعد إعادة تعيين أربعة مغاربة كأعضاء ضمن لجانها لسنة 2020-آخر الأخبار-عاجل "في زمن كورونا جريمة قتل تخلق الرعب بمنطقة سيدي بدهاج وساكنة تكركوست تطالب بفتح تحقيق في الموضوع-آخر الأخبار- الشرطة القضائية بمكناس، توقف 12 مواطنا إفريقيا جنوب الصحراء، للاشتباه في تورطهم باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت والمشاركة-آخر الأخبار-بعد تدخل من عامل اقليم الرحامنة, انطلاق عملية العلاج بالمجان لفائد ال20 مريضا المسجلين بلائحة الانتظارلمرضى القصور الكلوي بابن جرير-آخر الأخبار-ولاية ومجلس جهة بني ملال خنيفرة تتسلمان شاحنات صهريجية للماء الشروب، وآليات لازاحة الثلوج.-آخر الأخبار-إيداع طبيب وشريكه السجن في قضية استغلال قاصرين جنسيا-آخر الأخبار-فيروس كورونا بالمغرب.. التوزيع الجغرافي لنسب الإصابة وفق آخر حصيلة-آخر الأخبار-فيروس كورونا.. 42 إصابة جديدة بالمغرب ترفع الحصيلة إلى 7643 حالة-آخر الأخبار-أيت الطالب يؤكد أن نجاعة الكلوروكين في علاج "كوفيد 19" يمكن إثباتها عمليا-آخر الأخبار-النيابة العامة ببرشيد، تودع طالب معلوميات السجن الاحتياطي بسبب المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات، وانتحال صفة واستعمالها في النصب والاحتيال

خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / فرنسا.. قرابة نصف المسلمين تعرضوا للتمييز لمرة على الأقل في حياتهم
فرنسا.. قرابة نصف المسلمين تعرضوا للتمييز لمرة على الأقل في حياتهم

فرنسا.. قرابة نصف المسلمين تعرضوا للتمييز لمرة على الأقل في حياتهم

الانتفاضة

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن 42 بالمئة من المسلمين في فرنسا، تعرضوا للتمييز لمرة واحدة على الأقل في حياتهم.

جاء ذلك في استطلاع للرأي أجراه معهد أبحاث الرأي العام الفرنسي (IFOP).

وكشفت نتائج استطلاع الرأي، أن أكثر الأحيان التي تعرض فيها المسلمون للتمييز، هي نقاط تفتيش الشرطة، وخلال التقدّم للعمل أو لاستئجار المنازل.

وتشير النتائج نفسها، إلى أن 60 بالمئة من النساء المحجبات في فرنسا، تعرضن للتمييز لمرة واحدة على الأقل في حياتهم، فيما تراجعت هذه النسبة إلى 44 لدى المسلمات غير المحجبات.

كما تعرض 24 بالمئة من المسلمين للاعتداء اللفظي، فيما تعرضوا للاعتداء الجسدي أكثر بـ 4 أضعاف من غير المسلمين، وفقا لاستطلاع الرأي نفسه.

وواجه 37 بالمئة من المسلمات المحجبات إساءات في فرنسا.

وخلال السنوات الـ 5 الماضية، تعرض 40 بالمئة من المسلمين و17 بالمئة من غير المسلمين في فرنسا، لممارسات عنصرية.

وكان مجلس الشيوخ الفرنسي، قد صادق الأسبوع الماضي، على مشروع قانون يمنع مرافقات التلاميذ خلال الرحلات المدرسية من ارتداء الحجاب.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW