خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / فتح الطريق السيار خريبكة – بني ملال
فتح الطريق السيار خريبكة – بني ملال

فتح الطريق السيار خريبكة – بني ملال

Untitled-3 copy

تم فتح الطريق السيار خريبكة – بني ملال، التي تم تدشينها من طرف جلالة الملك محمد السادس يوم السبت 17 ماي الجاري،  أمام العموم بالمجان إلى حدود 15 يوينيو المقبل.

ويبلغ طول المقطع الذي تم تدشينه 95 كلم، ويربط هذا المقطع خريبكة بواد زم على طول 33 كلم، وواد زم بقصبة تادلة على طول 40 كم وقصبة تادلة ببني ملال على طول 22 كلم.

ومشروع الطريق السيار خريبكة- بني ملال (8ر2 مليار درهم)، هو مشروع مهيكل أنجز لمصاحبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها جهة تادلة- أزيلال والمناطق المجاورة، والمساهمة في النهوض بعدد من القطاعات الاقتصادية ( الفلاحة، الصناعات الغذائية والسياحة).

وستتيح الطريق السيار خريبكة- بني ملال، التي تشكل جزء من المشروع الشمولي المتعلق بإنجاز الطريق السيار برشيد- بني ملال ( 172 كلم)، الذي تم إطلاقه في 12 أبريل 2010 من طرف جلالة الملك،  تقريب المنطقة برمتها من أهم الأقطاب الاقتصادية للبلاد والربط بينها عبر بنية تحتية حديثة تمنح مستوى عال من الجودة و السلامة ونجاعة الخدمات، بما يمكن من تحفيز وتسريع تنمية جميع المناطق التي تعبرها أو تربط بينها، بكيفية مباشرة أو غير مباشرة، لاسيما سهل تادلة، وجبال الأطلس الكبير (أزيلال)، وكذا الأطلس المتوسط (خنيفرة). وستتيح الطريق السيار خريبكة- بني ملال، التي تعد ثمرة شراكة بين الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والبنك الأوروبي للاستثمار، وحكومة جمهورية الصين الشعبية، الرفع من طول شبكة الطرق السيارة الموجودة رهن الاستغلال إلى 1511 كلم، مع منح المستعملين بنية تحتية بمواصفات دولية.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW