خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / فاعلات وناشطات حقوقيات في تكريم من طرف ودادية زهور الاطلس

فاعلات وناشطات حقوقيات في تكريم من طرف ودادية زهور الاطلس

الانتفاضة/فاطمة الزهراء المشاوري

تزامنا مع عيدها السنوي وتقديرا لمجهوداتها الجبارة في جميع المجالات , أضحت المرأة المغربية تشكل حكرا كبيرا على الرجل في الأنشطة الجمعوية والتي وصلت لحد تراسها لجمعيات ذات تقل كبير تهم مختلف القضايا والمضامين ,تقديرا لنضالها وتفانيها وإخلاصها لمحيطها احتفى مكتب ودادية زهور الأطلس بحي صوكوما يومه السبت 24الجاري باربع نساء قدمن نتائج مرضية حسب تعبيرهم وكن نموذجا للمراة المغربية المثابرة وكافحنا من اجل إثبات تقديم الأفضل لجميع شرائح المجتمع بدون ميز وإقصاء .

جرى الاحتفال في أجواء نضالية تشرف جميع الحضور بحيث تم تكريم النساء المناضلات بشواهد تقديرية وكذا هدايا رمزية لما حققته من نتائج ملموسة في هذا الصدد.

هن أربع نساء كل باسمها وبصفتها تم التطرق الى مسيرتها النضالية منذ بزوغها في المجال منهن  السيدة رقية بصفتها مستشارة الحي ورئيسة جمعية المرأة والمواطنة ,لقبت بالمرأة الساهرة على راحة الساكنة.

وكذا السيدة المناضلة الجريئة كما تم وصفها والتي فتحت ابواب بيتها لكل أطياف المجتمع واتخذت من مسكنها ملجا لمن يقصده باتخاذه مقرا لجمعية ادينا في اديك ,ابتسام نوار بصفتها رئيسة للجمعية السالفة الذكر وعضوة بالمركز الوطني لحقوق الانسان .

امال فخري توجت كذالك بنفس الشهادة التقديرية والتي كانت الحضن الدافئ لاطفال الحي والتي لقبت بالخالة ,بصفتها عضوة مستشارة لجمعية ادينا في اديك وبنفس الصفة بمكتب الودادية السالف الذكر .

جمعوية وحقوقية ,حققت النجاح في شتى المجالات وشاركت الرجل جنبا الى جنب في جميع العطاءات ,امال جاكاني , مستشارة بنفس الودادية  وعضوة بالمركز المغربي لحقوق الانسان .

اختتم الحفل باجواء من الفرح الظاهرة والمرسومة على محيا النساء اللواتي تم تكريمهن من قلب مؤسسة سبته والتي فتحت ابوابها لنوعية هذه الأنشطة التي بدأت بالتلاشي والاندثار .

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW