طفل في التاسعة من عمره ، يضع حداً لحياته شنقاً، بدوار “توفسيت” بجماعة “الرواضي” إقليم الحسيمة -= عاجل =- عصبة جهة مراكش اسفي للرماية بالنبال تضع خارطة طريق لبرنامجها المستقبلي وتعقد جمعها العام -= عاجل =- نبيل بن عبد الله، الالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، : "إن “الاختيار الديمقراطي أصبح من ثوابت البلد، وإن اخترناه يجب أن نظل متشبثين به حتى النهاية” -= عاجل =- تراشق بين الدفاع والنيابة العامة في ملف تهريب 2580 كلغ من الكوكايين -= عاجل =- امرأة حامل تضع مولودها داخل سيارة إسعاف جماعة سيدي قاسم -= عاجل =- انتخاب الحسين امدجار رئيسا جديدا لبلدية امنتانوت خلفا للإتحادي ابراهيم يحيا -= عاجل =- الرئيس السنغالي : "...أن تنمية القارة الإفريقية لا يمكن أن تتم عبر اللجوء إلى المساعدات الدولية وحدها" -= عاجل =- إنفانتينو يعلن من مراكش موعد الحسم في التنظيم الثلاثي لمونديال 2030 -= عاجل =- مراسلون بلا حدود تندد بظروف حبس صحافي بالجزائر -= عاجل =- موغيريني : مصادقة البرلمان الأوروبي على الاتفاق الفلاحي سيمكن من بدء مرحلة جديدة في العلاقات المغربية الأوروبية

You are here: Home 2 دولية 2 غوتيريش يحذر من المخاطر التي تهدد العالم في 2018

غوتيريش يحذر من المخاطر التي تهدد العالم في 2018

الانتفاضة

وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، امس الأحد، “رسالة إنذار، إنذار أحمر” للتنبيه إلى المخاطر التي تهدد العالم في 2018، داعيا إلى “الوحدة” في تمنياته للعام الجديد.

وقال غوتيريش ، في بيان ، “عندما بدأت مهامي قبل عام وجهت نداء لجعل العام 2017 عاما للسلام، لكن العكس هو ما حدث، وبشكل جذري، مع الأسف”.

وأوضح أن “النزاعات ازدادت حدة وبرزت مخاطر جديدة، ففي جميع أنحاء العالم بلغت المخاوف من الأسلحة النووية مستويات غير مسبوقة منذ نهاية الحرب الباردة”، في إشارة إلى الأزمة مع كوريا الشمالية.

كما تطرق رئيس الوزراء البرتغالي السابق في رسالته، للتغيرات المناخية والفوارق الاجتماعية وحقوق الإنسان، لافتا إلى أن “المشاكل تتعمم على مستوى الكوكب فيما ينكفئ الأفراد على ذواتهم”.

وختم غوتيريش رسالته بالقول “إنه يمكننا حل النزاعات وتجاوز الكراهية وحماية قيمنا المشتركة. ولكن علينا أن نكون متحدين للتمكن من ذلك”، مشددا على أن “الوحدة هي الطريق التي يجب اتباعها”.

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW