اعتقال شبكة إجرامية بسبتة تنقل المهاجرين السريين إلى إسبانيا -= عاجل =- توقيف سائق شاحنة للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات بأكادير -= عاجل =- ندوة صحافية بخنيفرة: مهرجان  "أجذير إيزوران" يدعو إلى الفعل الثقافي الأمازيغي كدعامة أساسية  للتنمية -= عاجل =- الملك محمد السادس يفتتح السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة، وسط تحديات جمّة -= عاجل =- اختيار المستشار البرلماني نبيل شيخي من طرف الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية لمنافسة حكيم بن شماش مرشح "البام" على رئاسة مجلس المستشارين -= عاجل =- شكاية من أجل الضرب باستعمال السلاح -= عاجل =- سطات : درك أولاد أمراح يعتقل "خلية قاصرين" بتهمة الابتزاز والتهديد بنشر صور إباحية -= عاجل =- عصابة مختصة في قرصنة الأرصدة البنكية في قبضة أمن طنجة -= عاجل =- اتحاد جزر القمر يعلق على الهزيمة ويشكر "الكاف" والحكم -= عاجل =- الذكرى 15 لوفاة المناضل الفقيه محمد البصري أحد قادة المقاومة المغربية المتمييزين

You are here: Home 2 دولية 2 غوتيريش يحذر من المخاطر التي تهدد العالم في 2018

غوتيريش يحذر من المخاطر التي تهدد العالم في 2018

الانتفاضة

وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، امس الأحد، “رسالة إنذار، إنذار أحمر” للتنبيه إلى المخاطر التي تهدد العالم في 2018، داعيا إلى “الوحدة” في تمنياته للعام الجديد.

وقال غوتيريش ، في بيان ، “عندما بدأت مهامي قبل عام وجهت نداء لجعل العام 2017 عاما للسلام، لكن العكس هو ما حدث، وبشكل جذري، مع الأسف”.

وأوضح أن “النزاعات ازدادت حدة وبرزت مخاطر جديدة، ففي جميع أنحاء العالم بلغت المخاوف من الأسلحة النووية مستويات غير مسبوقة منذ نهاية الحرب الباردة”، في إشارة إلى الأزمة مع كوريا الشمالية.

كما تطرق رئيس الوزراء البرتغالي السابق في رسالته، للتغيرات المناخية والفوارق الاجتماعية وحقوق الإنسان، لافتا إلى أن “المشاكل تتعمم على مستوى الكوكب فيما ينكفئ الأفراد على ذواتهم”.

وختم غوتيريش رسالته بالقول “إنه يمكننا حل النزاعات وتجاوز الكراهية وحماية قيمنا المشتركة. ولكن علينا أن نكون متحدين للتمكن من ذلك”، مشددا على أن “الوحدة هي الطريق التي يجب اتباعها”.

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
الإنتفاضة

FREE
VIEW