وشهد شاهد من أهلها.. ضعف الادارة الجهوية للصحة بمراكش يدفع أطرا طبية لإطلاق نداء استغاثة-آخر الأخبار-جدل الكمامة داخل السيارة يعود للواجهة-آخر الأخبار-شكوك حول مشاركة نجم ريال مدريد أساسيا ضد السيتي-آخر الأخبار-حصيلة انفجار بيروت ترتفع لأزيد من 100 قتيل وآلاف الجرحى ودمار شامل في المدينة-آخر الأخبار-نسبة نجاح المكفوفين في البكالوريا برسم الدورة الاستدراكية بلغت 94.18 في المائة-آخر الأخبار-إصابة مواطنة مغربية في الانفجار الذي هز مرفأ بيروت (سفارة)-آخر الأخبار-دياب يتعهد بمحاسبة "المسؤولين عن كارثة" انفجار مرفأ بيروت-آخر الأخبار-كورونا يستمر في حصد أرواح المغاربة وعدد المصابين الجدد يتجاوز ال1000-آخر الأخبار-تفعيلا للخطاب الملكي لعيد العرش بنشعبون، يكشف عن الخطوط العريضة التي يراها كفيلة بإنعاش الإقتصاد الوطني ،-آخر الأخبار-بيان استنكاري للنقابة الوطنية للصحة العمومية الفيدرالية الديمقراطية للشغل بخصوص منع رخص العطل السنوية

خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / عيد السينما بمراكش : الدورة الثانية ـ أيام 27، 28 و 29 سبتمبر 2020
عيد السينما بمراكش : الدورة الثانية ـ أيام 27، 28 و 29 سبتمبر 2020

عيد السينما بمراكش : الدورة الثانية ـ أيام 27، 28 و 29 سبتمبر 2020

الانتفاضة 

بلاغ صحفي    

تتظافر جهود كل من سينما كوليزي و المعهد الفرنسي بمراكش و المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش و متحف إيڤ سان لوران و فندق منتجع السعدي مراكش لإخراج الدورة الثانية من عيد السينما المراكشي.

عروض  و مناقشات، لقاءات و موائد مستديرة ، محاضرات و قراءات السيناريوهات …

الكل مدعو (الجماهير بمختلف فئاتها، من أطفال و شباب، كبار و عشاق السينما من نقاد سينمائيين ومهتمين) لمواكبة هذا الحدث الفني أيام 27 و 28 و 29 سبتمبر.

يتمحور موضوع هاته الدورة حول “الممثلين والممثلات بالمغرب” و تحلُّ الفنانة منى فتو ضيفة شرف الدورة تكريما لها عن مجمل أعمالها السينمائية حيث ستقوم بالمناسبة بتنشيط ماستركلاسMasterclass  تستعيدُ من خلاله حياتها المهنية.

سيكون بإمكان الجمهور المراكشي – و بحضور مخرجين وممثلين من الجارتين تونس والجزائر ومن المغرب طبعا – ٱكتشاف :

  • بانوراما السنيما المغاربية:  ستسمح بإستشراف خطة سينمائية تتقاطع فيها الحساسيات المتقاسمة 

  • مائدة مستديرة : تدريب الممثلين وظروف عملية انتقاءهم (casting)

  • قراءة مجموعة من سيناريوهات أفلام قصيرة بصوت خريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط (ISADAC) و هي مسابقة تَمّ إطلاقها بالشراكة مع TV5 Monde.

  • عرض أفلام خرّيجي المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش لسنة 2019.

عرض منتصف الليل مع أول فيلم رعب مغربي ؛ عرض لأفلام وثائقية مغربية ناذرة مؤرخة من زمن الستينيات و السبعينيات ؛ رسوم متحركة قصير للأطفال الصغار.

يُفْتَتحُ عيد السينيما بعرض التحفة الادبية”سنونو كابول” على شكل فيلم من الرسوم المتحركة

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW