خبر عاجل
You are here: Home / دولية / عملية دهس ببرشلونة توقع قتلى وعشرات الجرحى
عملية دهس ببرشلونة توقع قتلى وعشرات الجرحى

عملية دهس ببرشلونة توقع قتلى وعشرات الجرحى

الانتفاضة

أفادت الشرطة الإسبانية اليوم الخميس، أن سيارة تسير بسرعة جنونية و سط ساحة قطالونيا بمدينة برشلونة، دهست عددا كبيرا من الأشخاص مما نجم عنه سقوط قتلى و عشرات الجرحى.

وصرحت الشرطة بواسطة تديونة بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن هناك قتيلين وعشرات المصابين في حادث الدهس الكبير، بينما طلبت خدمة الطوارئ القطالونية من الناس عدم الاقتراب من المنطقة المحيطة بساحة قطالونيا.

عممت الشرطة الإسبانية صورة لأحد الأشخاص الذي يُشتبه في مشاركته في الهجوم الإرهابي الذي ضرب إسبانيا مساء اليوم الخميس، مخلفا قتلى وجرحى.

ولم تشر الشرطة الإسبانية إلى إسم أو جنسية المشتبه فيه، نظرا لعدم توفرها على المعلومة، لكنها تعتقد أنه متورط في الهجوم، بعد مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة والاستماع لشهود عيان.

وأعلنت الشرطة أنها حددت موقع السيارة التي تم استخدامها في عملية الدهس، التي شهدتها ساحة لا رمبلا، أشهر ساحات برشلونة. لكنها لم تعتقل إلى حدود الساعة أي مشتبه فيه.

وكانت مسؤولة في الشرطة المحلية لبرشلونة قد أعلن قبل قليل في ندوة صحفية أن الهجوم أسفر عن مقتل شخض واحد وإصابة أكثر من 32 شخص، ضمنهم أطفال، فيما ذكرت صحف محلية ضمنها صحيفة الباييس أن عدد القتلى يتجاوز 13 شخصا، لكن المعلومة غير مؤكدة لحدود الساعة.

وكان الهجوم الإرهابي قد عن طريق إقدام شاحنة صغيرة على دهس عشرات الأشخاص في ساحة لا رمبلا، أشهر ساحات برشلونة.  ووفق صحيفة الباييس، فإن سائق الشاحنة تمكن من الهرب من الشاحنة، قبل أن يعلن بعد ذلك عن هجوم آخر بسوق شعبي في برشلونة، حيث سمع دوي إطلاق النار. ووفق مصادر إعلامية محلية، فإن المعتدين اقتحموا أيضا مطعما تركيا تاركين خلفهم عددا ممن الجرحى والقتلى.

ووصفت السلطات الإسبانية هذا الهجوم على أنه هجوم إرهابي، كما دعت الشرطة الإسبانية المواطنين لتجنب الاقتراب من منطقة الحادث.

ووفقا لصحيفة “بابليكو” فقد تم إغلاق جميع محطات المترو في برشلونة بعد الحادث. ووفقا لأحد عناصر الشرطة الإسبانية، فإن قوات الشرطة تحاصر مسلحين في مطعم في برشلونة عقب عملية الدهس، مضيفا أنه في حوذة المسلحين رهائن كانوا داخل المطعم.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية نقلا عن الشرطة، أن المشتبه به أو المشتبه بهم في عملية الدهس ببرشلونة ربما لاذوا بالفرار على متن شاحنة أخرى والبحث جار.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW