[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / عمداء كليات طب الأسنان بإفريقيا يلتئمون بمراكش لبحث آفاق التعاون المستقبلي بين الدول الإفريقية في هذا المجال
عمداء كليات طب الأسنان بإفريقيا يلتئمون بمراكش لبحث آفاق التعاون المستقبلي بين الدول الإفريقية في هذا المجال

عمداء كليات طب الأسنان بإفريقيا يلتئمون بمراكش لبحث آفاق التعاون المستقبلي بين الدول الإفريقية في هذا المجال

images

التأم امس الجمعة بمراكش، في إطار المؤتمر الثاني لعمداء كليات طب الأسنان بإفريقيا، حوالي 45 عميد كلية طب الأسنان بالقارة السمراء لبحث آفاق التعاون المستقبلي بين البلدان الإفريقية في مجال طب الأسنان.

وتطرق المشاركون في هذا المؤتمر، المنظم على هامش الدورة الأولى للمؤتمر الإفريقي لطب وزراعة الأسنان المقامة حاليا بالمدينة الحمراء (26 -30 يناير الجاري)، أيضا، لمواضيع ذات صلة بالمسؤولية الاجتماعية لكليات طب الأسنان وتحسين الحكامة داخل هذه المؤسسات، وكذا الرقي بمجال طب الأسنان في إفريقيا.

وأبرزت عميدة كلية طب الأسنان بالرباط ورئيسة المؤتمر الثاني لعمداء كليات طب الأسنان بإفريقيا، السيدة سناء رضا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم خلال هذه التظاهرة توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين كليات طب الأسنان بإفريقيا ضمنها واحدة مع شبكة جامعات الشرق الأوسط وحوض المتوسط.

وأكدت، من جهة أخرى، أن المغرب يعد أحد البلدان الرائدة في مجال التكوين في ميدان طب الأسنان، مضيفة أن هناك تفاوتا في هذا المجال من بلد لآخر بالقارة السمراء غير أن التحديات تبقى ذاتها في ما يتعلق بتحسين الصحة العمومية وتأهيل مهنة طب الأسنان.

وأشارت السيدة رضا إلى أن طب الأسنان بإفريقيا يملك من الإمكانات ما يجعل المؤتمر الإفريقي لطب وزراعة الأسنان تظاهرة دولية متميزة.

كما سجلت أن الكفاءات والمؤهلات الثقافية والعلمية والتكنولوجية لأعضاء المؤتمر وما راكموه من تجربة في ميدان تدبير الهيئات العاملة في هذا المجال موضوعة في خدمة البحث والتعاون الجامعي جنوب جنوب في طب الأسنان.

وبخصوص مؤتمر عمداء كليات طب الأسنان بإفريقيا، قالت السيد رضا إن هذا الإطار للتعاون الإفريقي في طب الأسنان يتميز بكونه يضم مسؤولي مؤسسات من بلدان ناطقة باللغتين الفرنسية والإنجليزية مما سيساهم في إغناء برامج مشتركة للبحث العلمي في هذا المجال وتبادل المعلومات والنهوض بصحة الأسنان لدى الساكنة.

ويهدف هذا المؤتمر، أيضا، إلى النهوض بالتكوين وتحسين جودة علاجات الأسنان في إفريقيا. كما يشكل هيئة تمثيلية لطب الأسنان الجامعي والاستشفائي بالقارة، وقوة اقتراحية للتفكير والقرار السياسي في مجال التكوين والعلاجات والبحث في ميدان طب الأسنان لدى جميع الهيئات العمومية الرسمية والخاصة والمهنيين وهيئات الأطباء الوطنية والدولية.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW