في يومهن الأممي.. مسيرة نسوية بالجزائر دعما للحراك-آخر الأخبار-بابن جرير ،رئيس المحكمة الإبتدائية ووكيل الملك بها يحتفيان بالنساء الموظفات والعاملات بالمحكمة-آخر الأخبار-التحقيق مع قاصرين في قضية حيازة سلاح أبيض بقلعة السراغنة-آخر الأخبار-الكاف يعلن إلغاء بطولة إفريقيا للفتيان U17 التي كانت مقررة بالمغرب-آخر الأخبار-شيشاوة .. المدير الإقليمي يهنئ نساء التربية والتكوين وتلميذات المؤسسات التعليمية وأمهاتهن بعيدهن الأممي .-آخر الأخبار- المرأة المنسية وفي يوم عيدها مقصية (أرملة شهيد حرب الصحراء المغربية 1975-1991)-آخر الأخبار-مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحتفي بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة، بالنساء الفاعلات في منظومة إعادة الإدماج بجهة مراكش-آسفي.-آخر الأخبار-حركة المبادرات الديمقراطية تدعو إلى تصليب البناء المؤسساتي الوطني.-آخر الأخبار-الطاس يقلص عقوبة الإيقاف الصادرة في حق أحمد أحمد-آخر الأخبار-إصابة بشار الأسد وعقيلته بفيروس كورونا

خبر عاجل
You are here: Home / علوم / عزيز رباح يقوم بزيارة لمركز علوم وتقنيات الكهرباء بالدار البيضاء
عزيز رباح يقوم بزيارة لمركز علوم وتقنيات الكهرباء بالدار البيضاء

عزيز رباح يقوم بزيارة لمركز علوم وتقنيات الكهرباء بالدار البيضاء

الانتفاضة:

قام وزير الطاقة والمعادن والبيئة  عزيز رباح، مؤخرا، بزيارة مركز علوم وتقنيات الكهرباء التابع للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالدار البيضاء.

وأوضح بلاغ للوزارة أن  عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قدم، خلال هذا اللقاء، للرباح الرؤية الجديدة للمكتب والتي تهدف لإعادة تموضع هذه المؤسسة كمركز للخبرة على المستويين الوطني والإقليمي.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم كذلك عرض التحولات الكبرى التي سترقى بالمركز لا سيما الرقمنة والشبكات الذكية وشبكة للتدريب خاصة بتوزيع الكهرباء بالإضافة إلى محول ” 225/60 KVA ” للتدريس وكسب وتطوير الخبرة في مجال نقل الكهرباء.

وأشار البلاغ إلى أن  رباح والحافظي حضرا جلسة تدريبية تم تقديمها عن بعد، نظرا للتدابير التي فرضها وباء “كوفيد 19″، مبرزة أن هذا النمط التدريبي يتطلب استخدام أدوات رقمية جديدة بالإضافة إلى ضرورة تكييف وحدات التدريب لضمان الاستمرارية في تنمية وتطوير المهارات لصالح مسؤولي المكتب والعملاء الخارجيين المحليين والدوليين.

إثر ذلك قام الوزير بزيارة ورشة عمل مخصصة للتدريب العملي في مجالات الشبكة الكهربائية، واتبع جلسة اختبار لشبكة التدريب التي تم انجازها حديثا بالإضافة إلى عرض توضيحي لمشروع استخدام الطائرات بدون طيار لتحسين عمليات تشخيص الأعطاب على مستوى الشبكة الكهربائية، وقد تم تطوير هذا المشروع بالتعاون مع مؤسسة البحث والتطوير والابتكار في العلوم والهندسة.

وفي ختام هذا اللقاء، أبرز الوزير الأهمية التي توليها الحكومة المغربية في مجال التكوين المهني وتنمية الرأسمال البشري وضرورة تسريع المشاريع الجارية في إطار استراتيجية شمولية ومتكاملة.

يجدر الذكر بأن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ملتزم ومنخرط بقوة في مجال التدريب وتطوير الكفاءات. ويعد تحسين إنتاجية الموارد البشرية، لا سيما من خلال برامج التدريب الهادفة لرفع مستوى المهارات وتعزيز إعداد الجيل القادم بالخصوص في المهن الأساسية، أحد الروافع الأساسية لتحسين إنتاجية المكتب.

ويوفر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أيضا، عن طريق مركز علوم وتقنيات الكهرباء، دورات تكوينية لموظفي الشركاء الوطنيين (المصنعون، الفدراليات المهنية، …) والشركاء الدوليين خاصة في القارة الإفريقية.

(12/02/2021)

تابعونا:
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW