شيشاوة: نقابتان تشجبان تحويل مصلحة الموارد البشرية بمديرية التعليم إلى وكالة خاصة لمعالجة الطعون بشكل فردي ومزاجي، والمفاضلة في التعيينات بين الأساتذة-آخر الأخبار-فرنسا ـ أربعة رجال شرطة يمثلون أمام القضاء بعد الاعتداء على رجل أسود-آخر الأخبار-حمد الله يثير الغضب بالسعودية بعد رفضه تسلم ميدالية "خادم الحرمين"-آخر الأخبار-الأمريكي تايسون يتعادل مع مواطنه روي جونز بعد عودته إلى حلبات الملاكمة بعمر الـ54 سنة-آخر الأخبار-(كوفيد-19)..4115 إصابة جديدة و3740 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية-آخر الأخبار-بلاغ إخباري عاجل-آخر الأخبار-نيامي.. إعادة انتخاب المغرب عضوا في الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامي-آخر الأخبار-كوفيد-19.. 4412 إصابة جديدة و4538 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية-آخر الأخبار-بعد حضورها الجمع العام كملاحظ المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد قد تطلب بافتحاص مالية الكوكب المراكشي-آخر الأخبار-استغلال رضيعة في التسول يطيح بأم وشريكها في قبضة الأمن

خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / ظاهرة الفراقشية تستفحل.. سرقة قطيع أغنام بقبيلة السماعة جماعة أولاد عيسى نموذجا
ظاهرة الفراقشية تستفحل.. سرقة قطيع أغنام بقبيلة السماعة جماعة أولاد عيسى نموذجا

ظاهرة الفراقشية تستفحل.. سرقة قطيع أغنام بقبيلة السماعة جماعة أولاد عيسى نموذجا

الانتفاضة – يوسف الرامش مراسل صحفي

استيقظت ساكنة دوار أولاد احمد السالغة جماعة أولاد عيسى، دائرة واد زم إقليم خريبكة، صبيحة اليوم  الخميس 12 نوفمبر 2020، على وقع خبر سرقة مثيرة طالت قطيع غنم حوالي 60 رأس من الأغنام  تعود ملكيته لأحد “الكسابة” بنفس الدوار.

وأفادت مصادر محلية، أن صاحب الأغنام المسروقة، فوجئ باختفاء جميع رؤوس الماشية التي كانت ب”زريبة” الأغنام المجاورة لمسكنه.

 وعمد “الفراقشية” إلى قتل كلاب الحراسة، قبل سرقة قطيع الأغنام، ونقله إلى وجهة غير معلومة.

وحسب ذات المصدر، فقد وضع الضحية شكاية في الموضوع لدى الدرك الملكي، حيث تم فتح تحقيق في الموضوع.

هذا ويعاني الكسابة في الآونة الأخيرة، من تنامي ظاهرة “الفراقشية” الذين يقومون بالتربص بالدواوير والصيعات الفلاحية، ويسرقون أغنامهم تحت جنح الظلام، فيما عمد شباب من الدواوير المتربص بها إلى تشكيل دوريات حراسة، تتولى التصدي لهؤلاء المجرمون.

تابعونا:
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW