بالمغرب ..وزارة الصحة تكشف عن اخر المعطيات والارقام لحالات الاصابة بفيروس كورونا المسجلة حتى العاشرة من صباح اليوم الأحد-آخر الأخبار-استعمال المياه العادمة من طرف بعض الفلاحين بالعطاوية يهدد صحة الساكنة ويساعد على انتشار كورونا بقلعة السراغنة-آخر الأخبار-الاحجاجات والتظاهرات المنتشرة بولايات امريكا تدفع البانتغون الى رفع درجة التاهب والاستعداد للانتشار-آخر الأخبار-المغرب ...لتحديث أسطوله الحربي الجوي يقتني سربا جديدا من المقاتلات والمروحيات-آخر الأخبار-من أجل حفظ الذاكرة و حتى تعرف الاجيال التي لم تتمكن من معرفة من هو الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي ؟-آخر الأخبار-اقاليم جهة مراكش اسفي قريبة من القضاء نهائيا على فيروس كورونا كوفيد 19-آخر الأخبار-لجنة اليقضة الاقليمية التابعة لمندوبية الصحة باقليم الرحامنة تشرف على اجراء تحليلات مخبرية لفائدة المهنين والعاملين بالمؤسسات والوحدات الصناعية بابن جرير-آخر الأخبار-فيروس كورونا .. السعودية تعيد فتح المساجد للصلاة غدا الأحد-آخر الأخبار-فيروس كورونا.. 66 إصابة جديدة بالمغرب ترفع الحصيلة إلى 7780 حالة-آخر الأخبار-طنجة .. حريق مهول بأحد المصانع التابعة لشركة “فوجيكورا” بالمنطقة الصناعية الحرة

خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / طلبة الطب يصعدون من جديد ويكشفون على برنامجهم الاحتجاجي المقبل
طلبة الطب يصعدون من جديد ويكشفون على برنامجهم الاحتجاجي المقبل

طلبة الطب يصعدون من جديد ويكشفون على برنامجهم الاحتجاجي المقبل

الانتفاضة

شرعت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب في تنظيم وقفات ومسيرات ليلية ابتداء من يوم  الخميس على صعيد المغرب وذلك في إطار برنامجهم الاحتجاجي الجديد من أجل مطالبة الحكومة بضرورة الاستجابة لملفهم المطلبي.

وأوضح المنسق الوطني لطلبة الطب بالمغرب أيوب أبوبيجي لموقع القناة الثانية أن التنسيقية “ستنظم مسيرة وطنية يوم الـ30 من شهر ماي الجاري، كما ستقاطع التداريب بالمستشفيات الجهوية والإقليمية لمدة أسبوعين قابلة للتمديد، إلى جانب مقاطعة امتحانات الأسدس الثاني”.

هذا وأشار أبوبيجي إلى أن التنسيقية ستقدم طلبا من أجل عقد لقاء مع وزارتي التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة لتوضح التنسيقية أسباب رفضها للمقترح الحكومي.

يشار إلى أن التنسيقية تخوض هذا الإضراب للأسبوع الثامن على التوالي للتعبير عن رفضها “للقرارات الرامية حسبهم إلى خوصصة قطاع التعليم العالي والتكوين الطبي العمومي، و انتقادهم لطريقة تنزيل مشروع كليات الطب الخاصة”.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW