أساتذة التعاقد يتعزمون العودة إلى الشارع-آخر الأخبار-تأجيل ملف متابعة المتهمين في قضية مقتل حنان “بنت الملاح”، إلى 10 فبراير المقبل-آخر الأخبار-محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، في حالة صحية جيدة-آخر الأخبار-منظمة الصحة العالمية .. اجتماع طارئ للجنة الطوارئ بسبب تفشي فيروس “كورونا” الجديد في الصين-آخر الأخبار-المغرب في بيان رسمي على إقصائه عن الحضور إلى مؤتمر برلين بخصوص القضية الليبية-آخر الأخبار-قوات الأمن الفرنسية تعتقل سبعة أشخاص يعتقد أنهم كانوا يخططون لارتكاب عمل ارهابي في فرنسا-آخر الأخبار-مرتفعات إقليم الحسيمة تكتسي حلة بيضاء-آخر الأخبار-مجلس النواب، يعقد جلسة عمومية بعد غد الأربعاء،تخصص للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة، من بينها مشروعي قانون لترسيم حدوده البحرية-آخر الأخبار-تارودانت ..الشرطة القضائية تفتح بحث قضائي بخصوص تورط أبوين في تعريض ابنتهما القاصر البالغة من العمر سبع سنوات للإيذاء العمد-آخر الأخبار-بـــــــلاغ

خبر عاجل
You are here: Home / علوم / طالب مغربي ينتزع لقب “العقل الخارق” في نسخته الروسية المسماة “أناس مذهلون”
طالب مغربي ينتزع لقب “العقل الخارق” في نسخته الروسية المسماة “أناس مذهلون”

طالب مغربي ينتزع لقب “العقل الخارق” في نسخته الروسية المسماة “أناس مذهلون”

الانتفاضة

انتزع طالب مغربي يدعى لحسن أولحاج، ينحدر من إقليم بولمان، قبل يومين، لقب “العقل الخارق” في نسخته الروسية المسماة “أناس مذهلون”، ليصبح أول افريقي وعربي يحقق هذا الانجاز. وتمكن لحسن أولحاج الذي يتابع دراسته في تخصص، بفضل قدراته ذاكرته الخارقة للعادة، من تحقيق لقب “العقل الخارق” لسنة 2019، والحصول على جائزة مالية تقدر بحوالي 15 مليون سنتيم مغربي.

واستطاع الطالب المغربي، ا لذي يتابع دراسته بشعبة العلوم الرياضية بجامعة فاس، إبهار أعضاء لجنة تحكيم البرنامج الروسي، بالتفوق في عدد من التحديات التي تمتحن قدرة الذاكرة.

وتمكن الشاب من تجاوز اختبار، الترتيب الصحيح لـ200 قطعة من دمى “الماتريوشكا” المشهورة في روسيا، تمت بعثرتها بعد منحه مدة قصيرة للتمعن في ترتيبها الأصلي. واحترف المغربي لحسن أولحاج، ألعاب الذاكرة منذ 2015، بعدما كان هاويا في نفس المجال لسنوات، وقد تمكن من التفوق في مسابقات مختلفة.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW