وزارة الاقتصاد والمالية تتخذ مجموعة من الإجراءات لمواكبة المؤسسات والمقاولات العمومية-آخر الأخبار-اسبانيا .. إصابة فرناندو سيمون، الذى يقود مواجهة البلاد للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).-آخر الأخبار-"الإنسان الصندوق الحي، ما مفتاحه؟"-آخر الأخبار-محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة : "أن عملية الإعلان عن الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد في المغرب تخضع لمعايير دقيقة"-آخر الأخبار-وفاة اثنين من أقرباء “بيريتز” في المغرب بسبب كورونا وأزولاي يقدم تعازيه-آخر الأخبار-وزير الصحة خالد آيت الطالب : "إن رقم حالات الإصابة بفيروس كورنا المستجد المجلة بالمغرب ليست بالرقم المهول"-آخر الأخبار-فيروس كورونا .. ارتفاع الحصيلة إلى617 حالة إصابة بالمغرب-آخر الأخبار-الرباط .. عمال النظافة يواصلون عملهم من أجل تنظيف الأحياء السكنية وتعقيم أهم الأماكن الرئيسية-آخر الأخبار-طفل يلقى حتفه غرقا بمياه وادي تانسيفت بين جماعتي الجعيدات و بوروس-آخر الأخبار-الدار البيضاء .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في نشر محتويات رقمية تتضمن أخبارا زائفة وتحرض على الكراهية

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / ضبط وزجر المخالفات في مجال البناء والتعمير: بين النص القانوني وإكراهات الواقع
ضبط وزجر المخالفات في مجال البناء والتعمير: بين النص القانوني وإكراهات الواقع

ضبط وزجر المخالفات في مجال البناء والتعمير: بين النص القانوني وإكراهات الواقع

 

الانتفاضة
في إطار حرص والي جهة مراكش على محاربة كل أشكال ومسببات البناء العشوائي وغير القانوني بتراب عمالة مراكش و لمواكبة العمل اليومي للسادة رجال السلطة في تدخلاتهم اليومية لزجر وهدم مخالفات قانون التعمير، فقد تم تنظيم ورشة تواصلية من طرف قسم التعمير والبيئة بمقر عمالة مراكش طيلة يومي الاربعاء والخميس 18و19 دجنبر 2019 بمشاركة قسم الشؤون القروية ومصلحة الشؤون القانونية والمنازعات بالإضافة الى الوكالة الحضرية لمراكش، والمفتشية الجهوية للتعمير، ومصالح أخرى خارجية .

حيث كانت هذه الورشة التواصلية ارضية مهمة ومدخلا اساسيا امام رجال السلطة وكل المتدخلين في الميدان لتقريبهم اكثر من المساطر القانونية على مستوى اعدادها وتبيلغها وتنفيذها .

كما كانت الورشة فرصة سانحة لطرح الاشكالات و الاكراهات التي يواجهونها السادة رجال السلطة ميدانيا خلال عمليات هدم وانهاء مخالفات البناء والتعمير في افق ايجاد الحلول المناسبة لتجاوزها و الكفيلة بالحد من ظاهرة البناء العشوائي.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW