ها علاش طالب العديد من رواد تويتر المغاربة بإقالة رئيس اللجنة الخاصة بالمشروع التنموي ومحاسبته،-آخر الأخبار-وزير التشغيل يكشف عن عدد الصناع التقليديين المتضررين من جائحة كورونا-آخر الأخبار-بلاغ للجمعية الوطنية للمصحات الخاصة،حول قيام مصحات خاصة بالتحاليل المخبرية لكوفيد 19-آخر الأخبار-المحكمة العليا الإسبانية..لا سيادة أخرى للأقاليم الصحراوية إلا للمغرب-آخر الأخبار-أسبوع حزين لأسرة الفن بالمغرب بعد وفاة ثلاثة من روادها-آخر الأخبار-الجزائر تتجاوز عتبة 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا-آخر الأخبار-كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة-آخر الأخبار-مدير أكاديمية الدار البيضاء سطات ينهي احتقان المدارس الخصوصية وجمعيات الآباء، بينما اكاديمية مراكش في دار غفلون-آخر الأخبار-بكالوريا 2020 .. إضافة جداول التخصيص إلى وثائق الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع الامتحان-آخر الأخبار-المغرب .. التوزيع الجغرافي لنسب الحالات المؤكدة بفيروس كورونا

خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / صندوق جائحة كورونا.. النقابات تعلن مساهمة العمال بأجرة 3 أيام لثلاثة أشهر
صندوق جائحة كورونا.. النقابات تعلن مساهمة العمال بأجرة 3 أيام لثلاثة أشهر

صندوق جائحة كورونا.. النقابات تعلن مساهمة العمال بأجرة 3 أيام لثلاثة أشهر

الانتفاضة

وسط تعدد المبادرات من أجل المساهمة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، تقدمت المركزيات النقابية، معلنة التبرع بأجرة ثلاثة أيام من الأجر الصافي وعلى مدى ثلاثة شهور، مساهمة منها في المجهود التضامني.

وأصدرت المركزيات النقابية الخمس، اليوم الأربعاء، بلاغا عبرت فيه عن انخراطها بكل مسؤولية من أجل موهة جائحة فيروس كورونا، مثمنة مبتدرة إحداث صندوق خاص بمواجهة الوباء وآثاره الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

وعبرت المركزيات النقابية، عن اعتزازها بالمجهود والتضحيات لمختلف مكونات المنظومة الصحية، وانخراطهم الجماعي في السهر على ضمان كل المستلزمات المادية والبشرية والعلمية للتكفل بالمصابين، وتوفير أسباب الوقاية من الوباء.

يشار إلى أنه تم أول أمس الإثنين بالرباط التوقيع على مرسوم إحداث “الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا”، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية الداعية إلى توفير شروط تمويل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من آثاره، قبل أن يصدر أمس الثلاثاء.
وسيخصص هذا الصندوق، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال، كما سيتم رصد اعتمادات هذا الصندوق لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة”.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW