خبر عاجل
You are here: Home / علوم / شركة صينية تبني منازل باستخدام طابعة “ثلاثية الأبعاد”
شركة صينية تبني منازل باستخدام طابعة “ثلاثية الأبعاد”

شركة صينية تبني منازل باستخدام طابعة “ثلاثية الأبعاد”

Untitled-1 copy

تمكنت شركة صينية من صناعة منازل بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد. وتقول شركة ون-سون إنها تستخدم مزيجا من الطين وبقايا مواد بناء لبناء هذه البيوت.

حيث قامت الشركة الصينية ببناء 10 منـازل، كاملة الحجم، مُكوّنة من طابق واحد، باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، خلال يوم واحد، فيما يستغرق بناء بيت صغير مدة لا تتجاوز الـ30 دقيقة.

china3dprinted-houses

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فإن الشركة استعانت في إنجاز هذه المنـازل بـ4 طابعات ثلاثية الأبعاد، بمقاسات 6.6 × 10 أمتار، مستخدمة خليطاً من الإسمنت ومخلفات البناء المُعاد تدويرها لبناء الجدران، طبقة بعد طبقة، إلى أن يتم تكوين المنـزل.
واستخدمت الشركة مواد بناء رخيصة الكلفة، إذ أن تكلفة البناء لم تتجاوز 5 آلاف دولار، لكل وحدة.
وقال الموقع الالكتروني للشركة: “يمكننا طباعة أيّ تصميم رقمي يحضره لنا عملائنا، إنها سريعة وكلفتها بسيطة، نحن نطمح في بناء ناطحات سحاب باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في المستقبل، ولكن القوانين الصينية لا تسمح ببناء منـازل متعددة الطوابق باستخدام هذه التقنية”.

فيما تقول وكالة أنباء صينية: “إن تقنية البناء بالطباعة ثلاثية الأبعاد أصبحت مستخدمة بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، ما يجعل المصممين والمصنعين قادرين على صناعة وحدات، كل يوم، مثل صناعة المجوهرات والأثاث”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW