You are here: Home 2 مغاربية 2 المغرب 2 سنطرال تخفض سعر الحليب ب 30 سنتيم و تسويق حليب جديد بدرهمين ونصف

سنطرال تخفض سعر الحليب ب 30 سنتيم و تسويق حليب جديد بدرهمين ونصف

الانتفاضة

أعلن مانويل فابر، الرئيس المدير العام لشركة دانون، صاحبة حليب سنطرال الذي استهدفته حملة مقاطعة شعبية واسعة بالمغرب، عن مراجعة سعر الحليب ليصبح 3.20 درهم للعلبة الواحدة بدل3.50 درهم، وذلك ابتداء من يوم الجمعة المقبل.

وأضاف أن علبة 470 مل للحليب الطري المبستر سنطرال سينخفض سعره إلى المستوى الذي كان عليه قبل 10 سنوات، مشيرا في ندوة صحفية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن الأمر يتعلق بنفس الحليب الحالي المبستر وكامل الدسم معبأ في الورق المقوى، كما يقدم أعلى معايير الجودة في السوق، من التجمع إلى التسويق.

وكشفت الشركة عن منتوج جديد للحليب عبارة عن علبة من سعة 470 مليليتر سيكون نصفه منزوع الدسم مع 15 جراما من الدهن والذي سيتم تسويقه بثمن 2.5 درهم.

وأضافت الشركة أن هذا الأخير يعد منتجا رئيسيا في الدول الأوروبية مثل فرنسا، وهومنتج يحتوي على نفس المكونات الصحية الموجودة في الحليب كامل الدسم، كالكالسيوم وفيتامين ب والبروتين، وهو حليب خفيف وسهل الهضم.

وتابعت الشركة أن بيع هذا المنتج سيتم في علب بلاستيكية تحترم معايير الجودة بالإضافة إلى كونها أكثر اقتصادية. وأضافت أن استخدام علب بلاستيكية من شأنها تخفيض السعر دون المساس بالجودة، وهو الطلب الأكثر تداولا عبر منصة “نتواصلوا” التي أطلقتها للتواصل مع المقاطعين والشبكات الاجتماعية.

وتم عقد الندوة الصحفية للإعلان عن نتائج حملة التواصل التي باشرتها الشركة مع المستهلكين وكافة المتدخلين في سلسلة إنتاج الحليب بالعديد من المدن المغربية، وهي الحملة التي أطلق عليها “نتواصلوا ونواصلوا” واستهدفت تطويق الآثار السلبية للمقاطعة التي كبدت سنطرال دانون خسائر فادحة، حيث تراجعت مبيعاتها بحوالي 40 بالمئة، كما خسرت أكثر من 50 بالمئة من حصتها في السوق المغربي.

ويأتي هذا الإعلان الجديد في سياق تحقيق الالتزامات التي أعلن عنها فابر خلال زيارته الأولى للمغرب في 26 يوليوز الماضي، وأولها الالتزام بالشفافية التامة حول أثمنة وجودة منتجاتها، و بعدم تحقيق أي ربح فيما يخص الحليب الطري المبستر، إضافة إلى التزامها بعدم الإعلان عن السعر الجديد إلا بمشاركة كل المعنيين بمنظومة الحليب، حتى يكون ثمنا مناسبا ومنصفا للجميع.

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW