أنت هنا: الرئيسية 2 جهوية 2 سلا….الدائرة الحضرية تابريكت الإنبعاث حكمة التسيير …..!! جرئة التنفيذ طبقا للضوابط القانونية….!! دور الصفيح….”دوار دراع” و “دوار جديد”.

سلا….الدائرة الحضرية تابريكت الإنبعاث حكمة التسيير …..!! جرئة التنفيذ طبقا للضوابط القانونية….!! دور الصفيح….”دوار دراع” و “دوار جديد”.

 

الانتفاضة/البداوي إدريسي

ما هو سر كتابتنا؟

هو إيصال الخبر للقارئ بصدق و أمانة، لأننا متشبعون بثقافة الحوار و تبادل الأراء و احترام الرأي و الرأي الآخر.

لقد عرف عن السيد عبد الكريم زين باشا الدائرة الحضرية التواضع و نكران الذات ، حب العمل و الإخلاص له، و انخراطه الدائم في مجال التنمية المحلية و الإقليمية.

إتساع مداركه الإدارية مما جعله ينجح في كل المبادرات و من بينها: دور الصفيح كدوار جديد و دوار دراع، إستفادت الساكنة المستهدفة من بقع أرضية مجهزة من جميع المرافق بمشروع سيدي عبد الله. حيث انطلقت أولى علامات رمزيته و حنكته مع وضع جميع الملفات أمامه بناء على تشخيص دقيق، و دراسة معمقة وفق حاجيات و تطلعات الساكنة، و بعد الوقوف على النواقص، و حدد الحاجيات و فق مقاربة مندمجة تشاركية مع كل المتدخلين كاللجنة المحلية تظم أطر عمالة سلا و المصالح الخارجية و كذلك ساكنة دور الصفيح المستهدفة.

لأن السيد الباشا لم يخرج أبدا عن التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره  الله و أيده. لأن هذا الرجل معروف عليه كيف يساير التيار الإجتماعي الجارف إلى أن وضع الأصبع على مكمن العلاج. فكانت أولى خطواته أن يلامس واقع دور الصفيح بحكمة متميزة في أعماق ملفاتها، و اقتراب منها بمقاربة إدارية و ديمقراطية و شفافية استحضر فيها هذا العاكف الزاهد في حياته كل جوانب الحياة الإجتماعية و الإنسانية و القانونية إلى أن أمسك الرجل بخيوطها، و سار ينسج مراحلها القانونية. و بدأ بعملية الإحصاءات الدقيقة لدور الصفيح فالرجل وضع أمامه الصبر و نكران الذات و جرئة التنفيذ، لأنه يؤامن أن العزيمة و الإصرار كفيلان و قادران على تحقيق مبتغى ساكنة دور الصفيح، و كل ما ذكرناه سيسجله تاريخ المنطقة و المدينة لهذا الرجل.

و هذه الخصال الشخصية و المعرفية هي التي جعلت منه قائدا ميدانيا في كل الأوراش و المشاريع و بالخصوص دور الصفيح يتطلب جرئة و موقف.

 فالسيد عبد الكريم الزين: هو سيد المواقف الصعبة و جرئة التنفيذ و رجل الميدان و مطبق سياسة القرب من القضايا التي تهم كيان الساكنة المحلية، يعرفه رجال الإدارة بطابعه و أخلاقه الحميدة و درايته بالقانون و فروعه ، ويعرفه أصحاب الشأن المحلي و الإقليمي بجرئته طبقا للضوابط القانونية و بعد نظره لأجل تنفيذ كل الإجراءات الإدارية بالدائرة الحضرية، و دفاعه المستميت عن الساكنة المستهدفة لدور الصفيح ، و يعرفونه المسؤولون الفاعلون و الساكنة بحكامة التدبير الجيد/ و المتفهم و المنفتح و المتزن و المتواصل  و قبول الرأي الآخر.

تجد السيد عبد الكريم الزين يملك من الرزانة و الشجاعة ما يقوده إلى مواجهة أمهات  القضايا بحكم و سعة الصدر و صبر

فمنذ أن تقلد مسؤولية باشا الدائرة الحضرية تابريكت  الإنبعاث ظهرت عليه مجموعة من السلوكات الإدارية و المهنية المبنية على الجدية و الحكامة الجيدة، و بعزيمة الإصرار و الحكمة يوظف تجربته الطويلة ليقود مسيرة التنمية المحلية باعتباره باشا الدائرة الحضرية، و هو ما يزال يختزن الكثير من التجاريب الميدانية ، و هو الذي خبر أغوار الإدارة و خبر شعابها و جغرافية الشأن المحلي و الإقليمي.

 المدير المسؤول عن جريدة الأحداث الأسبوعية و مؤلف صحفي و الكاتب العام للإتحاد الوطني المستقل لقطاع الصحافة و الإعلاميين

اضف رد

إعلن لدينا