[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / سجائر مهربة تغزو السوق المغربية
سجائر مهربة تغزو السوق المغربية

سجائر مهربة تغزو السوق المغربية

téléchargement (2)

لم تتوان إدارة الجمارك في توجيه اتهامات مباشرة لشركة “فيليب موريس”، المتخصصة في صناعة وتوزيع السجائر الأمريكية، بالتهرب بشكل غير مباشر، من أداء الرسوم الضريبية على سجائرها المهربة إلى المغرب انطلاقا من الأراضي الجزائرية، على وجه الخصوص.

يأتي هذا الاتهام في وقتٍ أقدمت فيه المصالح الحكومية المختصة على فتح تحقيق في أنشطة غير قانونية لتوزيع سجائر “شقراء” على أساس أنها “سوداء”، بشكل غير قانوني، من طرف مجموعة “فيليب موريس” الأمريكية في السوق المغربي، حيث تقدر الخسائر المادية الناجمة عن هذا النشاط التي تتكبدها الدولة بنحو 400 مليون درهم سنويا.

وذكرت مصادر رسمية أن الأمانة العامة للحكومة بصدد إخضاع مجموعة من السجائر التي تسوق في المغرب من طرف شركتين؛ أمريكية ومغربية؛ للتحاليل المخبرية من أجل رصد حقيقة مكوناتها، والتي خلصت إلى أن هناك علامتين من السجائر “الشقراء” توزع على أساس أنها “سوداء” للاستفادة من الرسوم المنخفضة المطبقة على هذا النوع الأخير.

المصادر ذاتها رصدت أن سوق السجائر الأمريكية المهربة تتوسع وتطال كافة المناطق الحضرية والقروية في المغرب، حيث جاء في دراسة أنجزها مكتب دراسات متخصص لفائدة إدارة الجمارك المغربية، أن السجائر المهربة، التي يقدر عددها بما يناهز مليارين و500 مليون سيجارة سنويا، تأتي عبر قنوات التهريب التي تقف وراءها شبكات منظمة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW