الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،تخلد اليوم العالمي لحقوق الإنسان، تحت شعار " نضال وحدوي ومتواصل من اجل كافة حقوق الإنسان للجميع" -آخر الأخبار-المؤتمر العالمي للبرلمانيين ضد الفساد يبدأ أعماله بالدوحة-آخر الأخبار-تارودانت .. العثور على جثة شابة متحللة بغابة ضواحي أولاد تايمة-آخر الأخبار-تارودانت .. ساكنة جماعات أيت عبد الله الخمس المتضررة من انتهاكات الرعاة الرحل تحتج-آخر الأخبار-الصحيفة الفرنسية “جون أفريك” تصف لقاء بومبيو بالحموشي بـ”الخطوة غير المعتادة لرئيس الدبلوماسية الأمريكية”-آخر الأخبار-أستاذ ينتحر شنقا بمدينة كلميمة التابعة لإقليم الرشيدية-آخر الأخبار-تاوريرت.. رئيس فريق شرطة القضائية يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي-آخر الأخبار-تعرض شرطي بالطريق الرابط بين مدينتي الرباط وتطوان، للدهس من طرف سائق سيارة سياحية-آخر الأخبار-مصرع امرأة حامل بالمستشفى الإقليمي لأزيلال-آخر الأخبار-الملك محمد السادس، يدشن المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة

خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / ساكنة سيدي بوعثمان تنظم وقفة أمام الباشوية، احتجاجا على ضعف صبيب المياه
ساكنة سيدي بوعثمان تنظم وقفة أمام الباشوية، احتجاجا على ضعف صبيب المياه

ساكنة سيدي بوعثمان تنظم وقفة أمام الباشوية، احتجاجا على ضعف صبيب المياه

خالد هيروس – سيدي بوعثمان-

عبرت العديد من الفعاليات الجمعوية والحقوقية وبعض ممثلي المجتمع المدني بمدينة سيدي بوعثمان، عن غضبها حول مشكل صبيب المياه الضعيف، التي عانت ولازالت تعاني منه المدينة منذ عدة أسابيع، وذلك عبر تنظيم وقفة احتجاجية أمام باشوية سيدي بوعثمان، كما اتفقت شبكة من الجمعيات وقاموا بصياغة رسالة مشتركة، للسيد مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب فرع سيدي بوعثمان، وفي ما يلي نص الرسالة.

رسالة إلى السادة:
*-مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب -فرع سيدي بوعثمان إقليم الرحامنة.
*-رئيس الجماعة الترابية سيدي بوعثمان.
*-باشا مدينة سيدي بوعثمان
الموضوع: حول النظر في مقترح لحل مؤقت لإشكالية نقص صبيب الماء بسيدي بوعثمان.
وبعد، سيادة المدير، سيادة الرئيس، سيادة الباشا.
تبعا للموضوع، واعتبارا لما آلت إليه حالة التدمر والاستياء لدى ساكنة سيدي بوعثمان نتيجة أزمة الضعف الحاد في صبيب الماء الصالح للشرب والذي ولد احتقانا هو على وشك الانفجار وقد لاحت بوادره ونحمل تبعاته لكل من يعنيهم الأمر.
واعتبارا لتفهم الجميع نضوب مصدر المياه، ونظرا لتأخر مشروع سد المسيرة الذي تعقد عليه آمال حد هذا الاشكال.
وإلى حين ذلك، نرجو من سيادتكم النظر في مقترحنا بكل جدية كحل مؤقت إلى حين نهاية اشغال مشروع سد المسيرة اعتبارا لضرورة توفير الماء الصالح للشرب كضرورة ملحة للحياة اليومية “وجعلنا من الماء كل شيء حيا”.
مقترحنا كالتالي:
*-حفر بعض الآبار بمجال سيدي بوعثمان او بالقرب منه وربطها بالصهريج الخزان للماء.
فالوضع الكارثي الحالي لقلة الماء لايشفع ولايسمح للساكنة بانتظار المزيد من الشهور وربما الأعوام لإتمام مشروع سد المسيرة مياه واد أم الربيع.
وفي انتظار نظركم في مقترحنا هذا، تقبلوا منا فائق التقدير والاحترام، والسلام.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW