خبر عاجل
You are here: Home / الانتفاضة / روسيا سلمت مجلس الأمن الدولي أدلة تؤكد استخدام المعارضة السلاح الكيميائي في سوريا
روسيا سلمت مجلس الأمن الدولي أدلة تؤكد استخدام المعارضة السلاح الكيميائي في سوريا

روسيا سلمت مجلس الأمن الدولي أدلة تؤكد استخدام المعارضة السلاح الكيميائي في سوريا

2

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف إن الجانب الروسي سلم لمجلس الأمن الدولي أدلة تؤكد استخدام المعارضة السورية أسلحة كيميائية أكثر من مرة في سوريا.

ونقلت وكالة أنباء (ايتار تاس) الروسية يوم الأربعاء 11 شتنبر عن بوشكوف قوله أثناء اجتماع لمجلس النواب الروسي ” أن روسيا تمتلك أدلة تثبت استخدام المعارضة السورية أسلحة كيماوية”.

و أضاف أن “الحكومة السورية ليست هي الجهة الوحيدة التي تمتلك الأسلحة الكيماوية” مؤكدا على ” امتلاك المعارضة السورية للأسلحة الكيماوية وأنها استخدمتها مرارا.

وأعرب رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية عن تخوفه من “الاستفزازات من أجل تفويض الجهود” الرامية إلى تنفيذ المبادرة الروسية الخاصة بوضع السلاح الكيميائي السوري تحت الرقابة الدولية موضحا في هذا الصدد أن “هناك معلومات تشير إلى بحث المعارضة السورية توجيه ضربة إلى إسرائيل وتحميل الحكومة السورية المسؤولية عنذلك”.

وأضاف بوشكوف “من الممكن أن نتوقع الآن تصعيدا خطيرا للوضع تحديدا بسبب طرح روسيا مبادرة السلام التي قد تكون مخرجا حقيقيا من الأزمة”.

وكان النواب الروس قد طالبوا من نظراءهم في الكونغرس الأمريكي وغيره من برلمانات العالم “عدم إجازة” توجيه أية ضربة عسكرية ضد سوريا محذرين من إمكانية سقوط المزيد من القتلى في صفوف المدنيين في حال تدخل عسكري في هذا البلد.

ونقلت مصادر إعلامية عن النواب الروس تأكيدهم في مشروع بيان نشر على موقع”الدوما” الإلكتروني أن عزم القيادة الأمريكية وعدد من الدول الأخرى توجيه ضربة عسكرية لسوريا بالالتفاف على مجلس الأمن الدولي “أمر غير مقبول”.

وشدد النواب على “دعمهم” لموقف القيادة الروسية المستعدة لاستخدام كافة الوسائل المتاحة من أجل المساعدة في إيجاد تسوية سلمية للنزاع السوري وتقديم المساعدة والمساندة للشعب السوري من كافة الجوانب.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW