خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / رشيدة داتي “من حق المسلمين الشعور بالصدمة بسبب شارلي إيبدو”
رشيدة داتي “من حق المسلمين الشعور بالصدمة بسبب شارلي إيبدو”

رشيدة داتي “من حق المسلمين الشعور بالصدمة بسبب شارلي إيبدو”

رشيدة-داتي1-528x404

قالت وزيرة العدل السابقة والنائبة في البرلمان الأوروبي، رشيدة داتي إن من حق المسلمين أن يشعروا بالصدمة بسبب “شارلي إيبدو”، مؤكدة أنها هي نفسها شعرت مرارا بالصدمة بسبب بعض أعداد تلك الأسبوعية الساخرة.

داتي التي تشغل أيضا منصب رئيسة بلدية الدائرة السابعة في العاصمة الفرنسية باريس، قالت إن “من يشعر بأنه أهين ما عليه سوى اللجوء إلى المحاكم” مؤكدة أن لا شيء يبرر أعمال العنف.
السياسية الفرنسية ذات الأصول المغربية، تحدثت خلال حلولها مؤخرا ضيفة على إحدى القنوات الفرنسية عن الأعمال الإرهابية التي استهدفت مؤخرا فرنسا، حيث اعتبرت أن السجن والأنترنيت هما السبيلين الذين يستغلهما الإرهابيون لنشر أفكارهم المتطرفة، داعية إلى عزل المعتقلين الإسلاميين في زنازين خاصة وأن يكلف بحراستهم أشخاص مؤطرون ليكونوا قادرين على استيعاب تطور سلوكاتهم.
وحذرت داتي من دمج المعتقلين الإسلاميين مع باقي المعتقلين، حيث اعتبرت أن توزيع المعتقلين الذين يحملون أفكارا متطرفة في السجن يعني نشر تلك الأفكار لدى أكبر عدد من السجناء.
ولمواجهة التطرف اقترحت داتي تشديد المراقبة على شبكات الجماعات الإرهابية على صعيد أوروبا ككل وليس فرنسا فقط، كما دعت إلى تكوين الأئمة، حيث قالت “يجب أن نخرج ممارسة الإسلام من العتمة إلى النور، يجب أن تتم تلك الممارسة بكرامة وبشفافية، ويجب أن نكون أئمة وأن ننشئ تمثيلية لهم”.
وردا على مقترح سحب الجنسية عن الفرنسيين الذين توجهوا للقتال مع جماعات متطرفة، أبدت داتي شيئا من التحفظ حيث قالت إن “سحب الجنسية لن يمنع أولئك الشباب من العودة” مضيفة “لا يجب أن نقول أشياء قد لا نتمكن من تحقيقها” مشيرة إلى أنهم قد يصبحوا مصدرا للمعلومات إذا سُمح لهم بالعودة شرط وضعهم في الحبس الاحتياطي.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW