شيشاوة: نقابتان تشجبان تحويل مصلحة الموارد البشرية بمديرية التعليم إلى وكالة خاصة لمعالجة الطعون بشكل فردي ومزاجي، والمفاضلة في التعيينات بين الأساتذة-آخر الأخبار-فرنسا ـ أربعة رجال شرطة يمثلون أمام القضاء بعد الاعتداء على رجل أسود-آخر الأخبار-حمد الله يثير الغضب بالسعودية بعد رفضه تسلم ميدالية "خادم الحرمين"-آخر الأخبار-الأمريكي تايسون يتعادل مع مواطنه روي جونز بعد عودته إلى حلبات الملاكمة بعمر الـ54 سنة-آخر الأخبار-(كوفيد-19)..4115 إصابة جديدة و3740 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية-آخر الأخبار-بلاغ إخباري عاجل-آخر الأخبار-نيامي.. إعادة انتخاب المغرب عضوا في الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامي-آخر الأخبار-كوفيد-19.. 4412 إصابة جديدة و4538 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية-آخر الأخبار-بعد حضورها الجمع العام كملاحظ المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد قد تطلب بافتحاص مالية الكوكب المراكشي-آخر الأخبار-استغلال رضيعة في التسول يطيح بأم وشريكها في قبضة الأمن

خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / رحلة سياحية نظمت بتنسيق من طرف المجلس الإقليمي للسياحة بإقليم الصويرة
رحلة سياحية نظمت  بتنسيق من طرف المجلس الإقليمي للسياحة بإقليم الصويرة

رحلة سياحية نظمت بتنسيق من طرف المجلس الإقليمي للسياحة بإقليم الصويرة

في إطار جهود انعاش القطاع السياحي بإقليم الصويرة، حطت طائرة قادمة من بلجيكا، نهاية الأسبوع المنصرم، بمطار الصويرة، وذلك في رحلة سياحية نظمت بتنسيق من طرف المجلس الإقليمي للسياحة بالإقليم.

واختارت المجموعة السياحية المكونة من 74 شخصا مدينة الصويرة كوجهة سياحية، وذلك بعد استقرار الوضع الوبائي بالمدينة، والتي عرفت عدد إصابات منخفض بمقارنة مع باقي أقاليم جهة مراكش آسفي.

وتمثل المبادرة بحسب القيمين عليها “خطوة لإنعاش قطاع السياحة بمدينة الصويرة، ودعم للمنظومة السياحية التي تشكل عصب الاقتصاد المحلي لمدينة الرياح.”

وعرف الحدث إقامة احتفال على مستوى مطار الصويرة وذلك في إطار إضفاء بعد رمزي لعودة النشاط السياحي بالمدينة الذي عرف توقفا منذ مارس الماضي تاريخ اغلاق المجال الجوي المغربي بسبب تدابير الوضع الوبائي.

ويراهن المغرب على فترة عطل نهاية السنة لإنقاذ الموسم السياحي الذي عرف توقفا شاملا لكافة الانشطة المرتبطة به جراء تدابير الاغلاق.

كما قررت السلطات في إطار مساعيها تشجيع عودة السياح إلغاء الفحص “السيرولوجي” السلبي وتمديد مدة سريان نتائج الكشف من يومين إلى ثلاثة أيام للسياح القادمين إلى المغرب.

فيما يبقى الواقع السياحي بمختلف الوجهات السياحية المغربية رهينا بالوضع الوبائي بأوروبا على اعتبارها أقرب سوق تقليدي للقطاع السياحي المغربي، والتي تعرف توالي حالات الإغلاق كما وقع في فرنسا وبريطانيا بعدما أقرت السلطات إغلاقا شاملا وجزئيا للمناطق التي تعرف ارتفاعا في حالات الاصابة .

تابعونا:
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW