خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / رالي عائشة الغزلان يحط بالصويرة مباشرة بعد الرفع الجزئي للحجر الصحي
رالي عائشة الغزلان يحط بالصويرة مباشرة بعد الرفع الجزئي للحجر الصحي

رالي عائشة الغزلان يحط بالصويرة مباشرة بعد الرفع الجزئي للحجر الصحي

الانتفاضة : الصويرة

بقلم : محمد السعيد مازغ

تساءل بعض نشطاء الفيسبوك عن أهمية المهرجانات و الملتقيات الدولية التي تنظم بمدينة الصويرة ، و طالبوا بضرورة الاهتمام بالعنصر البشري الذي يفتقر إلى مؤسسات ومعاهد تعليمية عالية ، وإلى مركبات رياضية إشعاعية، ومرافق هامة تساهم في التخفيف من حدة البطالة وأزمة السكن والصحة. 

واعتبر نشطاء قنوات التواصل الاجتماعي أن مجموعة من الأنشطة لا تستفيد منها ميزانية الجماعة، بل أضحت عبءا عليها، حيث تتحمل الجماعة أداء فاتورة الكهرباء العمومية، ومجموعة من المصاريف الإضافية ، زيادة على الأزبال التي تتراكم بعد نهاية أغلب المهرجانات. 

هذه الإرهاصات جاءت مباشرة بعد استقبال مدينة الصويرة صباح يوم السبت 2 أكتوبر من السنة الجارية رالي عائشة الغزلان الذي جاب العديد من المدن قبل أن ينتهي به المطاف بأرض الصويرة. 

الصويرة كعادتها مدينة مضيافة وساحرة ، تعتمد إلى جانب الفلاحة والصيد البحري والصناعة التقليدية على السياحة، وتحتاج إلى الترويج السياحي الذي ينعش الاقتصاد ويشجع على الاستثمار، ويفتح آفاق الشغل، 

استقبلت الصويرة رالي عائشة الغزلان  استقبالا رسميا يليق بالحدث الدولي ، حضره عامل إقليم الصويرة، وعدة شخصيات عسكرية ومدينة، فضلا عن المستشار الملكي السيد أندريه ازولاي الذي كان مرفوقا بكاتبة الدولة الفرنسية لذى الشباب ، وإلى جانبهما رئيس المجلس الجماعي للصويرة السيد محمد طارق عثماني، وبطل العالم في رياضة الالواح الشراعية، سفيان الحمايني، وهو ابن مدينة الصويرة، ونشيط جمعوي

هذا وعبرت المشاركات و المشاركون مغاربة الخارج وأجانب عن سعادتهم بوجودهم في مدينة موكادور، ولم يكفوا عن تبادل التحايا ورفع الأيادي تعبيرا عن الفرحة والرضى، والشكر على حفاوة الضيافة وحسن الاستقبال. 

واستمتع كثير من الحضور برالي سباق السيارات الذي جعل من مدينة الصويرة محط أنظار عشاق الرالي و المتتبعين لمجريات سباق السيارات. 

ولم يفت  الحضور تتبع اللوحات الاستعراضية الجوية التي قام بها سرب من الطائرات التي حلقت في سماء الصويرة محتفية بهذه المناسبة، وفي ذات الوقت مبرزة قوة الربان المغربي على رسم لوحات فنية باعتماد حركات متناسقة لمجموعة من الطائرات تحلق فوق سماء الصويرة . 

Share

About admin

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW