زاكورة .. اضراب مفتوح لمهنيي قطاع النقل السياحي-آخر الأخبار-قلعة السراغنة .. مسيرة ضد الاقصاء، من البرامج الاقتصادية الوطنية ؛جراء أزمة كورونا-آخر الأخبار-جائحة كورونا تسببت في أكبر اضطراب للتعليم في التاريخ-آخر الأخبار-حقيقة مرعبة.. فيروس كورونا ينتقل مع ذرات الغبار الدقيقة!-آخر الأخبار-متى تتدخل الجهات المسؤولة لإنصاف مدربو مركز التكوين التابع لنادي الكوكب الرياضي المراكشي ؟-آخر الأخبار-تسجيل 1241 حالة جديدة بكورونا وطنيا ، منها 150 حالة بجهة مراكش ٱسفي-آخر الأخبار-التوزيع الجغرافي.. النسب المئوية وعدد الإصابات بفيروس كورونا حسب الجهات-آخر الأخبار-الشاعرة والتشكيلية لبابة لعلج تصدر ديوانا جديدا "أفكار شاردة": سفر شعري يتواصل بوثيرة الحلم والترحال-آخر الأخبار-اتفاق ثلاثي يوقف ضم اسرائيل للارلضي الفلسطينية مقابل تطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل-آخر الأخبار-الخزينة العامة للمملكة تكشف عن مجموع موارد ومصاريف الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا إلى غاية متم يوليوز 2020،

خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / رئيس الحكومة يؤكد ان حكومته تتحمل مسؤولية قرار منع التنقل بشكل تضامني
رئيس الحكومة يؤكد ان حكومته تتحمل مسؤولية قرار منع التنقل بشكل تضامني

رئيس الحكومة يؤكد ان حكومته تتحمل مسؤولية قرار منع التنقل بشكل تضامني

الإنتفاضة

بعد الجدل والإنتقادات التي رافقت القرار المفاجئ الذي اصدرته الحكومة والقاضي بمنع التنقل من والى عدة مدن مغرببة ،خرج رئيس الحكومة عن صمته وقال  في افتتاح الاجتماع الثالث، للجنة الوزارية لتتبع وتيسير البرنامج الحكومي، انه يتحمل مسؤولية القرار المتخد وان أعضاء الحكومة ايضا يتحملونها  بشكل تضامني وأضاف أنه يمكن اتخاذ قرارات أصعب في المستقبل، إذا دعت الضرورة ذلك، والعودة للمربع الأول للحجر الصحي في حال الاضطرار.

 العثماني أبرز  أنه ولتجنب الوصول لهذه الوضعية يجب أن يلتزم الجميع بالإجراءات الضرورية وقواعد النظافة للوقاية من الوباء، موضحا أن المرحلة الصعبة التي نعيشها تحتاج للصبر والتعاون، وكذلك لقرارات صعبة.

معتبرا أن قرار الحجر الصحي والمنع من الخروج من البيوت إلا بمبرر، وإيقاف ملايين المواطنين عن مصدر رزقهم كان أصعب بكثير من قرار المنع من التنقل من وإلى بعض المدن، الذي استدعته تطورات الحالة الوبائية المقلقة والارتفاع في منحنى الإصابات بفيروس كوونا “كوفيد 19″، وارتفاع عدد الوفيات والحالات الحرجة.

وشدد رئيس الحكومة على أن الأخيرة ستتخذ القرارات المطلوبة واللازمة لحماية صحة الوطن والمواطنين انطلاقا من معطيات علمية ودقيقة، و ستتحمل مسؤوليتها وليس لديها حسابات انتخابية ولاسياسوية ولاحزبية، وأن حسابها الوحيد هو صحة الوطن والمواطنين.

وخلص رئيس الحكومة في الأخير إلى ضرورة الانخراط الجماعي لكسب هذا الرهان وربح هذا التحدي.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW