شرطي يشهر سلاحه في وجه شخص من ذوي السوابق بقلعة السراغنة دون استعماله-آخر الأخبار-ما حقيقة من ظهروا بالراية واللباس المغربيين ومن هي طائفة الموريش (Moorish) أو ما يعرف بـ (مغاربة أميركا)،.؟-آخر الأخبار-عناصر القوات المساعدة ببني ملال يتبرعون بدمهم للمركز الوطني لتحاقن الدم-آخر الأخبار-فريق مصلحة بطاقة التعريف الوطنية بالمنطفة الإقليمية للامن بابن جرير  يحل بقيادة رأس العين بإقليم الرحامنة -آخر الأخبار-كوفيد-19.. النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة-آخر الأخبار-وكيل الاراضي السلالية "خال ملال" بجماعة وقيادة ترناتة زاكورة يدق ناقوس الخطر؟؟!-آخر الأخبار-أكاديمية الجهة الشرقية المديرية الإقليمية بركان مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي -بــــــــــــــــلاغ--آخر الأخبار-لقاءات تفاعلية عن بعد في التوجيه بأيت أورير والتوامة -  المديرية الإقليمية الحوز-آخر الأخبار-وحدة الحركة الحقوقية رهان حاسم-آخر الأخبار-بالمغرب 456 حالة شفاء من كورونا و(850) مصاب قيد العلاج ،و نسبة التعافي فاقت 86 في المائة.

خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / رئيس الحكومة العثماني يغرد مرة اخرى لوحده خارج السرب داخل قبة البرلمان
رئيس الحكومة العثماني يغرد مرة اخرى لوحده خارج السرب داخل قبة البرلمان

رئيس الحكومة العثماني يغرد مرة اخرى لوحده خارج السرب داخل قبة البرلمان

الانتفاضة

حسن انوار

بني ملال

من خلال ما جاء لتصريح الزميل الحاج محمد الحطاب بني ملال.

النص كتالي.

.. أعضاء مجلس المستشارين ينتقدون سياسة الحكومة في تدبير الكوارث والسياسات العمومية
لماذا لا تضع الحكومة منصة على مواقع التواصل الاجتماعي لاستشارة المواطنين في القضايا الوطنية.
يظهر ان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لازال يوالي خرجاته غير الموفقة، خاصة خلال الأزمة الصحية التي تمر منها البلاد. فبعد بيانه غير المقنع الذي قدمه في الجلسة العامة ليوم الاثنين 18 ماي الجاري أمام أعضاء الغرفتين، والذي لم يوفق فيه، لأن كل ما قاله العثماني يعرفه الجميع، ولم يكن يتطلب الانتقال إلى قبة البرلمان لإلقاء مثل هذا الخطاب، الذي لم يأت بجديد.
نواب الامة ومعهم الشعب المغربي كانوا ينتظرون بيانا واقعيا وموضوعيا، مبني على تدابير واضحة بعيدة عن لغة الخشب، وأرقاما على الأقل تعطي للمغاربة بجميع فئاته شيئا من الأمل لما بعد جائحة كورونا، وتنهي تخوفات المحجورين في بيوتهم، الذين بدأ يتسرب لهم اليأس والتشاؤم، بعد شهرين من الحجر الصحي.
وامس الثلاثاء 19 ماي تعرض العثماني بمجلس المستشارين لوابل من الانتقادات حول بيانه أمام مجلسي النواب والمستشارين، واتهموه بإخفاء الحقيقة على المواطنين وعلى ممثلي الشعب، لكون البيان جاء فارغا من الارقام الحقيقية، وغلبت عليه العموميات، التي اصلا لا تفيد المواطن المغرب وتطمئنه عن مستقبل بلده بعد نهاية هذه الجائحة.
المستشارون “سخفوا” العثماني خلال هذه الجلسة، بعدما طرحوا عليه جملة من المشاكل والاشكاليات، والعوائق والاكراهات، التي تعيشها جل القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، ومنها على سبيل المثال، المقاولات الصناعية والفندقة والطيران ، وغيرها …، التي تضررت كثيرا من ند، والتي قد يتطلب سنوات لستعيد عافيتها وقوتها التنافسية من جديد بعد نهاية هذه الأزمة الصحية، التي فرضت عليها والتي ستكلفها خسائر تقدر بالملايير.
كورونا كشف مع الأسف على عدة عيوب واختلالات في تدبير الكوارث، وايضا في تدبير الشأن العام، والتعامل مع السياسات العمومية بحكامة وتبصر ، وهذا طبعا يجعلنا نطالب بتعديل مجموعة من القوانين وفي مقدمتها دستور 2011، الذي أصبحت العديد من فصوله متجاوزة، سواء على مستوى الحقوق والحريات الفردية والجماعية، أو على المستوى السياسي والانتخابي، أو على مستوى القوانين المعمول بها.
فالمغاربة يريدون وغربا مغايرا ومتغيرا، مغرب يحترم الحقوق والحريات، مغرب يضمن لمواطنيه الشغل والسكن والتعليم والصحة وتكافؤ الفرص. مغرب لا مكان فيه للفساد وللمفسدين، ولامكان للزبونية وللمحسوبية، يحظى فيه الرجل والمرأة على حد سواء على حقوقهما السياسية والمدنية، في احترام تام لحرية الصحافة والتعبير، وقضاء نزيه ومستقل يضمن الحقوق والواجبات.
اكيد ان كل هذا ليس صعب المنال ولا صعب التنزيل والتنفيذ، لكن لو تمنيت أن يتحقق هذا في بلد غير المغرب لكنت على صواب، لكن في بلد الغرائب لا يمكنك أن تستغرب، لأن البلد الذي يحاول حكامه ان يعيدوه إلى زمن الرصاص، هو مغرب لا يمكن العيش فيه الا الفاسدين والمفسدون.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW