خبر عاجل
You are here: Home / الانتفاضة / رئيس البرلمان الأوروبي يدعو الدول الأعضاء في الاتحاد إلى استقبال المزيد من اللاجئين السوريين
رئيس البرلمان الأوروبي يدعو الدول الأعضاء في الاتحاد إلى استقبال المزيد من اللاجئين السوريين

رئيس البرلمان الأوروبي يدعو الدول الأعضاء في الاتحاد إلى استقبال المزيد من اللاجئين السوريين

BA

 دعا رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى استقبال المزيد من اللاجئين السوريين.

وقال شولتز، في تصريح لإذاعة بافاريا الألمانية يومه الخميس 12 شتنبر، “هناك وعي متنام داخل الاتحاد الأوروبي بأننا سنفقد كأوروبيين أي نوع من المصداقية إذا تحدثنا فقط عن سورية وعزل الأسد دون تقديم المساعدة التي يحتاجها الملاحقون”.

واقترح شولتز عدة إجراءات قائلا “أولا نقدم للاجئين حماية عينية دون إجراءات بيروقراطية كبيرة، ثانيا نقدم لأطفالهم إمكانية الالتحاق بالمدارس، ثالثا نسمح لهم بالعمل وليس تكديسهم في المخيمات”.

وطالب رئيس البرلمان الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتوزيع أعباء مساعدة اللاجئين فيما بينهم بصورة تضامنية، وقال بهذا الخصوص “لا يمكن تحميل هذا العبء على بعض الدول دون أخرى”.

وفي سياق متصل، أشاد شولتز بالدور الذي تضطلع به تركيا إزاء اللاجئين السوريين، وقال “الطريقة التي يتم بها الدعم والتعامل مع اللاجئين السوريين في تركيا نموذجية”.

وجدير بالإشارة إلى أن مدينة هانوفر الألمانية استقبلت يوم امس الأربعاء  11 شتنبر نحو 110 لاجئا سوريا يمثلون دفعة أولى من إجمالي خمسة آلاف لاجئ سوري قررت ألمانيا استقبالهم.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW