خبر عاجل
You are here: Home / دولية / رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسنين واجد تقترح إنشاء مناطق آمنة داخل ميانمار تحت حراسة قوات الأمم المتحدة
رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسنين واجد تقترح إنشاء مناطق آمنة داخل ميانمار تحت حراسة قوات الأمم المتحدة

رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسنين واجد تقترح إنشاء مناطق آمنة داخل ميانمار تحت حراسة قوات الأمم المتحدة

الانتفاضة

اقترحت رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسنين واجد في كلمتا أول يوم أمس الخميس في كلمتها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 72 إنشاء مناطق آمنة داخل ميانمار تحت حراسة قوات الأمم المتحدة لحماية مسلمي الروهينغا .

و أضافت رئيسة الوزراء بحسب ما أوردت وكالة “الأناضول””أولا، يجب على ميانمار أن توقف دون قيد أو شرط العنف وممارسة التطهير الإثني في ولاية راخين فورا وإلى الأبد”. وتابعت “وثانيا يتعين على أمين عام الأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) أن يرسل فورا إلى ميانمار بعثة لتقصي الحقائق”.

و في اقتراحها الثالث قالت حسنين واجد أن جميع المدنيين بغض النظر عن الدين أو العرق يجب حمايتهم في ميانمار ولتحقيق ذلك يمكن إنشاء مناطق آمنة داخل البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة”. أما بخصوص المقترح الرابع فقالت واجد “ضمان العودة المستدامة لجميع أبناء الروهنغيا المشردين قسرا في بنغلاديش إلى ديارهم”. واستطردت “وخامسا التنفيذ الفوري لتوصيات لجنة (أمين عام الأمم المتحدة الأسبق) كوفي عنان دون قيد أو شرط”.

و فيما يخص جهود بلادها حيال أزمة أراكان، قالت رئيسة الوزراء “تستضيف بنغلاديش الآن أكثر من 800 ألف من اللاجئين الروهنغيا المشردين قسرا من ميانمار”. في ذات السياق تابعت “وحسب تقديرات المنظمة الدولية للهجرة، دخل أكثر من 330 ألفا منهم في الأسابيع الثلاثة الماضية”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW