خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / رئاسة النيابة العامة تنظم بشراكة مع هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب ندوة علمية حول موضوع: “حماية المستثمر في المغرب، الهياكل القانونية و تحديات التنسيق والتفعيل”

رئاسة النيابة العامة تنظم بشراكة مع هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب ندوة علمية حول موضوع: “حماية المستثمر في المغرب، الهياكل القانونية و تحديات التنسيق والتفعيل”

الانتفاضة

تنظم رئاسة النيابة العامة بشراكة مع هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب ندوة علمية حول موضوع: “حماية المستثمر في المغرب، الهياكل القانونية و تحديات التنسيق والتفعيل”، يوم الجمعة 23 فبراير ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، بالمركب الثقافي والإداري محمد السادس التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمدينة مراكش.
برنامج الندوة
استقبال و تسجيل المشاركين 14:00
الجلسة الافتتاحية : 15:00- 15:50
كلمة مصطفى فارس، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.
كلمة محمد عبد النباوي. رئيس النيابة العامة.
كلمة محمد أوجار، وزير العدل.
كلمة عصام الماكري، رئيس هيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب
كلمة هشام بودراع، المدير العام بالنيابة للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات.
الجلسة الأولى (المحور الأول) 15:55-17:00
استراحة شاي 17:00- 17:10
الجلسة الثانية (المحور الثاني) 17:15-18:30
مناقشة عامة والختم 18:30-19:00
******
المحور الأول الشفافية والتنسيق بين الأطراف الفاعلة في خدمة المستثمر 15:55 – 17:00
مسير الجلسة: ميلود السطوتي. خبير محاسبي
المتدخلون
– “مدقق الحسابات صمام أمان لحماية الإستثمارات” من طرف محمد سمير بنيس، خبير محاسب.
– “دور النيابة العامة في حماية الاستثمار؟” من طرف هشام بلاوي قاض برئاسة النيابة العامة
– “أي دور للأطراف الفاعلة في تحسيس المستثمر بتحديات الاستثمار بالمغرب” من طرف إبراهيم خير الدين، مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة مراكش وأسفي.
– “تدابير حماية الإستثمار المعمول بها في البلدان لناجحة في جلب الاستثمار الأجنبي المباشر ؟” من طرف فهد المجبر، خبير محاسب.

المحور الثاني حماية المستثمر على ضوء مشروع تعديل الكتاب الخامس من مدونة التجارة و بعض الدراسات الدولية المقارنة 18:30 – 17:15
مسير الجلسة: حسن العلمي خبير محاسبي
المتدخلون
– “تطبيق مقتضيات الكتاب الخامس من مدونة التجارة. أية حصيلة؟” من طرف عبد الواحد صفوري، رئيس المحكمة التجارية بالدار البيضاء.
– “التوفيق بين دعم المستثمر وحماية الدائنين. أي ممارسات على المستوى الدولي؟” من طرف براين تستر، قاضي بمحكمة التسويات القضائية بالولايات المتحدة الأمريكية – ولاية بويرتو ريكو.
– “مساهمة مشروع القانون المتعلق بتعديل الكتاب الخامس من مدونة التجارة في حماية الاستثمار؟” من طرف لحسن كاسم. مدير الشؤون المدنية بوزارة العدل
– “مساطر إنقاذ المقاولة. اية ممارسات على المستوى الدولي؟” من طرف باتريك بوتر، محامي متخصص في التسويات القضائية بالولايات المتحدة الأمريكية- واشنطن.
– “فعالية السنديك بين صعوبات المقاولة ومستجدات الكتاب الخامس” من طرف محمد الكريمي خبير محاسبي.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW