خبر عاجل
You are here: Home / الانتفاضة / دورة تدريبية إقليمية بتونس حول “دور حقوق الإنسان في ظل واقع عربي متغير”

دورة تدريبية إقليمية بتونس حول “دور حقوق الإنسان في ظل واقع عربي متغير”

GYB

 انطلقت اليوم السبت بالعاصمة التونسية دورة تدريبية إقليمية تحت شعار “دور المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان في ظل واقع عربي متغير”، وذلك بمبادرة من المعهد العربي لحقوق الإنسان.

وأوضح رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان عبد الباسط بن حسن ، في تصريح صحفي ، أن هذه الدورة ، التي ستتواصل على مدى تسعة أيام ويحضرها ممثلو عدد من منظمات المجتمع المدني في الوطن العربي، تهدف إلى مناقشة واقع منظومة حقوق الإنسان بعد مرور أكثر من سنتين على انطلاق مرحلة جديدة في المنطقة تميزت بتغييرات وتحولات كبرى.
وأضاف أنه بالرغم من أن منظومة حقوق الإنسان عرفت تطورا ملحوظا في ظل ثورات الربيع العربي مع توسع هوامش الحرية بفضل نضالات الشعوب، فإن هذه المنظومة، التي يسعى المعهد إلى ترسيخ أبعادها الكونية والشمولية، تعيش اليوم واقعا مليئا بالتحديات، منها على الخصوص “محاولة البعض إعادة آليات الهيمنة والتسلط والاعتداء على الحقوق الفردية والجماعية للمواطن”. 
واعتبر أن ضعف الثقافة الديمقراطية لدى عدد من النخب واستشراء ظواهر العنف والإرهاب وغياب الاهتمام بقضايا التنمية والقضايا المعيشية للمواطن، تعد من أكبر وأخطر التحديات التي تواجه منظومة حقوق الإنسان اليوم.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW