خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / دعوة شيخ الأزهر لإلقاء كلمة عن السلام في افتتاح كأس العالم
دعوة شيخ الأزهر لإلقاء كلمة عن السلام في افتتاح كأس العالم

دعوة شيخ الأزهر لإلقاء كلمة عن السلام في افتتاح كأس العالم

Syeikh-Al-Azhar_20121118193130

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يومه الثلاثاء، ماركو برنداو، سفير جمهورية البرازيل بالقاهرة، وذلك بمقر مكتبه بمشيخة الأزهر الشريف.

وقد تسلَّم شيخ الأزهر دعوة من ديلما روسيف، رئيسة جمهورية البرازيل، لإلقاء كلمة عن السلام، وضرورة نبذ التعصب والعنف في العالم، خلال افتتاح بطولة كأس العالم التي ستقام في البرازيل في يوليو المقبل.

وأكَّد شيخ الأزهر خلال اللقاء أنَّ «الأزهر الشريف مؤسسةٌ علميةٌ تُعْنَى بتوضيح حقائق الدين الإسلامي التي تدعو إلى التمسك بالقيم الدينية، وبالفضائل والتسامح وقَبُولِ الآخَر».

وحثَّ شيخ الأزهر المسلمين البرازيليين والجاليات الإسلامية في البرازيل على الاندماج الواعي في المجتمع البرازيلي مع الحفاظ على الهوية الإسلامية، ليكونوا إضافة للمجتمع البرازيلي.

من جانبه، أعرب السفير البرازيلي عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر في زيارته الأولى للأزهر الشريف، وتقديره للدور الوطني الذي يقوم به الأزهر الشريف دعماً للسلام والاستقرار في العالم.

وأطلع السفير البرازيلي فضيلة الإمام الأكبر على مدى الحرية التي يعيشها المسلمون في البرازيل، وانتشار المساجد والجمعيات الإسلامية ، كما قدَّر السفير اندماجهم في المجتمع البرازيلي.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW