خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / “دعم التمثيلية السياسية للنساء:مدخل لترسيخ المكتسبات الدستورية” موضوع ملتقى إقليمي بتحناوت
“دعم التمثيلية السياسية للنساء:مدخل لترسيخ المكتسبات الدستورية” موضوع ملتقى إقليمي بتحناوت

“دعم التمثيلية السياسية للنساء:مدخل لترسيخ المكتسبات الدستورية” موضوع ملتقى إقليمي بتحناوت

7313796-11250089

ابراهيم أكرام

يحتضن الفضاء الإقليمي للجمعيات يوم الثلاثاء 28 يوليوز الجاري، ملتقى إقليمي تحت شعار “دعم التمثيلية السياسية للنساء:مدخل لترسيخ المكتسبات الدستورية”، من تأطير أساتذة جامعيون بجامعة القاضي عياض بمراكش.

ويشارك في هذا الملتقى الذي دعا اليه المعهد المغربي للتنمية المحلية بشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية و وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية والاتحاد الاوروبي، ممثلين عن الأحزاب السياسية، والفعاليات الجمعوية و السياسية ورجال الإعلام، وحددت الجهة المنظمة لهذه المبادرة التي ستنظم على صعيد جهة مراكش، 160 مشاركا ومشارك.

وفي ذات السياق، يروم الملتقى تشجيع الأحزاب السياسية بالإقليم على الرفع من تمثيلية النساء وتحفيزهن للمشاركة في الانتخابات الجماعية المقبلة، وكذا تسليط الضوء على تطور مشاركة المرأة السياسية. هذا وتحسيس الهيئات السياسية برزمة القوانين في حلتها الجديدة بشأن منح النساء نسبة مهمة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة للمجالس الترابية.

إضافة إلى ذلك، عقدت اللجنة المنظمة صبيحة اليوم الأربعاء 22 يوليوز الجاري بمقر الفضاء الجمعوي بتحناوت، لقاء تحضيريا حضر فيه ممثلين عن بعض الأحزاب السياسية من أجل التحضير للملتقى المزمع تنظيمه بداية الأسبوع المقبل.

وحسب بلاغ صحفي متوصل بنسخة منه، فاٍن الانتخابات الجماعية القادمة، تعد محطة أساسية لأجرأة مختلف المستجدات القانونية ومناسبة لتعزيز التوجهات السياسية الداعمة لحضور المرأة داخل الجماعات الترابية، ويأتي البرنامج الأولي لمشروع دعم التمثيلية النسائية بجهة مراكش للمعهد المغربي للتنمية المحلية، والممثل في تنظيم ملتقيات إقليمية وإخبارية وتحسيسية بمشاركة النساء المرشحات لانتخابات 2015 وباقي الفاعلين المحليين.

 

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW